قطر تدخل غينيس بأكبر قميص رياضي

Gaz Deaves (R), Gaming Editor of the Guinness World Records, and a colleague measure a the largest jersey in the world in Doha on November 23, 2010

عرض الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة أكبر قميص رياضي في العالم، وهو ما مكنه من دخول مجموعة غينيس للأرقام القياسية.
 
وتولت شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) إنتاج هذا القميص، الذي يبلغ طوله 72.2 مترا، وعرضه 48.7 مترا، وقدم خلال حفل كبير أقامته الشركة في مجمع إسباير بالعاصمة.
 
وقام قضاة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية بقياس القميص ليؤكدوا أن الرقم القياسي السابق قد تم تحطيمه.
 
وجاءت هذه الخطوة في إطار دعم ملف قطر لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2022، التي سيجري التصويت بشأنها يوم الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل في زيوريخ السويسرية.
 
وقال المدير العام لشركة "قابكو" محمد يوسف الملا إن " شركتنا جزء من هذا الحدث التاريخي، ونرى أن من صميم واجبنا الوطني أن نظهر كل الدعم والحماس لملف قطر".
 
وأضاف أن إقامة كأس العالم في قطر ستتيح الفرصة لدول العالم لفهم الصورة الحقيقية ليس لقطر وحدها وإنما للشرق الأوسط ككل وشعوبه، وكذلك التعلم من الثقافات المختلفة.
 
ومن جهته أكد الرئيس التنفيذي لملف قطر 2022 حسن الذوادي أن بطولة "كأس العالم أكثر من مجرد حدث رياضي، نظرا لما ستجلبه من فوائد في المجالات كافة، وسيكون لإقامتها على أرض قطر أثر إيجابي كبير على بلدنا والمنطقة بأسرها".
 
وتتنافس قطر مع ثلاث دول عن القارة الآسيوية من أجل استضافة كأس العالم عام 2022، وهي أستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، إضافة إلى الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات