لاتسيو يتصدر الدوري الإيطالي مؤقتا


لاعب لاتسيو البرازيلي هرنانيز (يمين) في صراع على الكرة مع لاعب بريشيا (الفرنسية) 

أظهر لاتسيو مجددا أنه على أتم الاستعداد للمنافسة بقوة لحصد اللقب للمرة الأولى منذ عام 2000 والثالثة في تاريخه، بعدما استعاد صدارة الترتيب بشكل مؤقت بعد فوزه على ضيفه القوي بريشيا 1-صفر في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما خسر جاره روما المتعثر أمام مضيفه نابولي صاحب المركز الثاني.

ويدين فريق العاصمة الأزرق بفوزه الرابع هذا الموسم لستيفانو ماوري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45، بعدما تلقى تمريرة بينية مميزة من البرازيلي أندرسون هرنانيز.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 13 نقطة وتصدر مجددا بفارق نقطتين عن كل من ميلان الذي فاز السبت على بارما 1-صفر، ونابولي الذي عمق جراح روما بالفوز عليه بهدفين للسلوفاكي ماريك هامسيك في الدقيقة 72 والأرجنتيني نيكولاس بورديسو الذي سجل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 83، ليتجمد رصيد فريق العاصمة عند 5 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وسيتمكن إنتر ميلان حامل اللقب من اللحاق مجددا بلاتسيو في الصدارة إذا حسم لاحقا مواجهته النارية مع غريمه التقليدي يوفنتوس.

وفي المقابل، تجمد رصيد بريشيا -الذي لعب بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير بعد طرد أليساندرو ديامانتي- عند تسع نقاط في المركز السادس بفارق نقطة خلف كييفو الذي تعادل بدوره مع ضيفه كالياري صفر-صفر.


خسارة فيورنتينا
وانتكس فيورنتينا مجددا بخسارته أمام ضيفه باليرمو بهدف لألبرتو جيلاردينو مقابل هدفين للسلوفيني جوسيب إيليسيتش والأرجنتيني خافيير باستوري، في مباراة أضاع خلالها أصحاب الأرض ركلة جزاء عبر الصربي آدم لياييتش، ولعبوا بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير بعد طرد ريكاردو مونتوليفو.

وفشل سمبدوريا في تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم بعدما تعادل مع مضيفه بولونيا بهدف لدانييلي بورتانوفا (في الدقيقة 45 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف للأوروغوياني ميغيل بريتوس (في الدقيقة 64).

وسقط باري أمام مضيفه جنوى بهدف للبرازيلي باولو فيتو باريتو (من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للأرجنتيني رودريغو بالاسيو ولوكا توني، في لقاء شهد طرد أميليانو موريتي من جنوى.


وفاز ليتشي الوافد الجديد على ضيفه كاتانيا 1-صفر.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة