اليمن يعزز الأمن لحماية خليجي 20

Yemen's President Ali Abdullah Saleh attends the opening session of the 23rd Arab League Summit in Sirte March 27, 2010. Libya's leader Muammar Gaddafi is hosting

صالح أكد أن 30 ألف جندي سينشرون لتأمين كأس الخليج (رويترز-أرشيف) 

أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أن حكومته سوف تنشر 30 ألف جندي لتأمين كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي تنطلق في نوفمبر/تشرين الثاني القادم, وسط حرب متصاعدة بين السلطات اليمنية وتنظيم القاعدة.

وقال صالح بعد زيارته مواقع منشآت االملاعب في محافظتى عدن وأبين جنوبي البلاد إن الترتيبات الأمنية محكمة، وتشمل نشر نحو 30 ألف جندي من قوات الجيش والشرطة وإنشاء ثلاثة مستويات من الحواجز الأمنية.

من جهتها نقلت وكالة أنباء سبأ اليمنية عن صالح قوله إن ما وصفها بالعناصر الإرهابية من القاعدة ليست مدعاة للقلق بعد هزيمتهم في محافظة أبين.

وأشار الرئيس اليمني إلى أن البطولة التي تشارك فيها ثمانية فرق تمثل دول الخليج الست إضافة إلى العراق واليمن سوف تبدأ كما هو مقرر في مدينة عدن الساحلية الجنوبية في 22 نوفمبر/تشرين الثاني, ومن المقرر أن تنتهى في 5 ديسمبر/كانون الأول.

ويذكر أن أبين وعدن اللتين من المقرر أن تستضيفا كأس الخليج العشرين شهدتا اشتباكات متكررة في الأشهر الأخيرة بين القوات الأمنية ومسلحين يشتبه بأنهم من القاعدة.

وقد أسفرت الاشتباكات عن مقتل العشرات من رجال الشرطة وأشخاص يشتبه بأنهم من المسلحين. 

المصدر : وكالات