فيدرر وموراي إلى نهائي شنغهاي

Roger Federer of Switzerland (L) is congratulated by Novak Djokovic of Serbia (R) following their semi-final match at the Shanghai Masters ATP Tennis tournament on October 16, 2010 in Shanghai. Federer defeated Djokovic 7-5, 6-4. AFP PHOTO
روجيه فيدرر (يسار) تخطى عقبة نوفاك ديوكوفيتش (الفرنسية)

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا والبريطاني أندي موراي المصنف رابعا إلى نهائي بطولة شنغهاي للتنس للأساتذة، بعد فوز الأول على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا، والثاني على الأرجنتيني خوان موناكو.

 
ففي نصف النهائي واجه فيدرر مقاومة شديدة من ديوكوفيتش في المجموعة الأولى قبل أن يحسمها لمصلحته بنتيجة 7-5، ثم واصل تفوقه وفاز بالمجموعة الثانية 6-4، ليثأر لخسارته أمام ديوكوفيتش في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية الشهر الماضي.
 
أما موراي فهزم موناكو 6-4 في المجموعة الأولى، ثم بسط سيطرته على المجموعة الثانية تماما وفاز بها 6-1، علما بأن موناكو المصنف 41 عالميا، كان يخوض نصف نهائي إحدى بطولات الأساتذة للمرة الأولى في مسيرته.
 
يذكر أن بطولة شنغهاي هي ثامن الدورات الكبرى للموسم الحالي، وهي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين، وتبلغ  قيمة جوائزها 3.42 ملايين دولار.
 
وسيكون نهائي شنغهاي هو المواجهة الثالثة بين فيدرر وموراي هذا الموسم بعدما فاز السويسري في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، قبل أن يثأر منافسه البريطاني في نهائي بطولة تورونتو الكندية.
 
ويتفوق موراي على السويسري صاحب الألقاب الـ16 في البطولات الأربع الكبرى، من حيث المواجهات المباشرة بسبعة انتصارات في 12 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.
المصدر : وكالات