بداية ناجحة لفيدرر ببطولة تنس أستراليا

afp : Swiss tennis player Roger Federer plays a forehand return during his men's singles match against Russian opponent Igor Andreev on the second day of play at the
السويسري روجيه فيدرر يستهل حملة الدفاع عن لقب بطولة أستراليا للتنس (الفرنسية)

حقق كل من السويسري روجيه فيدرر المصنف أول والأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى انطلاقة ناجحة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، إثر فوز الأول على الروسي إيغور أندرييف 4-6 و6-2 و7-6 و6-صفر، والثانية على البولندية أورسولا رادفانسكا 6-2 و6-1 اليوم على ملاعب ملبورن.

 
ويسعى فيدرر لإحراز لقبه السادس عشر الكبير، علما بأنه تخطى بداية متعثرة  في مباراته ضد أندرييف قبل أن يدخل أجواء المباراة تدريجيا وينهي المجموعة الرابعة الأخيرة 6-صفر.
 
واعتبر فيدرر أن مباراته ضد أندرييف بالدور الأول كانت امتحانا جيدا له، وقال "كنت أتوقع مباراة صعبة منذ البداية لأن إيغور لاعب جيد وخبير".
 
وتابع "ارتكبت بعض الهفوات لكن هذا الأمر يعود بالدرجة الأولى إلى صلابة منافسي بالإضافة إلى الرياح القوية".
 
وفي مسابقة الرجال أيضا، تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا إثر فوزه على الإسباني دانيال خيمينو ترافر 7-5 و6-3 و6-2، والأسترالي ليتون هويت المصنف 22 على البرازيلي ريكاردو هوسيفار 6-1 و6-2 و6-3.
 
ومن جانبها تسعى سيرينا إلى إحراز لقبها الكبير الثاني عشر لتعادل رقم  مواطنتها الشهيرة بيلي جين كينغ كإحدى أفضل اللاعبات في تاريخ الكرة الصفراء.
وحققت سيرينا فوزا سريعا على منافستها البولندية بالرغم من تضميد ساقها  اليمنى، مشيرة إلى أن الضماد للوقاية ليس إلا.
 
كما فازت شقيقتها الكبرى فينوس المصنفة سادسة بسهولة أيضا على التشيكية لوسي سافاروفا بمجموعتين نظيفتين 6-2 و6-2.
المصدر : وكالات