فيدرر يغازل المجد في ويمبلدون

Switzerland's Roger Federer (R) walk after winning against Germany's Tommy Haas (L) during their semi final match on Day 11 at the 2009 Wimbledon tennis championships at the All England Club on July 3, 2009.

السويسري فيدرر (يمين) تخطى الألماني هاس وبلغ نهائي ويمبلدون للمرة السابعة (الفرنسية) 

أصبح نجم التنس السويسري روجيه فيدرر على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز تاريخي عندما تأهل إلى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى، حيث سيلاقي الأميركي أندي روديك.

وفاز فيدرر المصنف ثانيا عالميا على الألماني تومي هاس بثلاث مجموعات نظيفة 7-6 و7-5 و6-3 الجمعة ليجد طريقه إلى النهائي العشرين بالنسبة له في البطولات الكبرى والنهائي السابع على التوالي في ويمبلدون التي سبق له الفوز بلقبها خمس مرات متتالية قبل أن يخسر العام الماضي أمام الإسباني رفايل نادال.

ويتساوى فيدرر حاليا مع النجم الأميركي المعتزل بيت سامبراس في الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولات الكبرى وهو 14 مرة، وهو ما يعني أن فوزه في المباراة النهائية غدا سيضمن له اللقب الخامس عشر وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي في هذا الشأن، إضافة إلى تحقيق رقم قياسي آخر هو الفوز بويمبلدون ست مرات.

وعبر فيدرر عن سعادته بالأداء الذي قدمه وقال إنه يتطلع إلى التحدي الذي تمثله المباراة النهائية، كما أشاد بمنافسه روديك وقال إنه لا يمكن الاستهانة به بسبب إرسالاته الصاروخية.

أندي موراي أخفق في تحقيق أملهبالتأهل إلى النهائي (الفرنسية)
أندي موراي أخفق في تحقيق أملهبالتأهل إلى النهائي (الفرنسية)

خروج موراي
ووجد روديك المصنف سادسا طريقه إلى النهائي بعدما أطاح بالبريطاني أندي موراي المصنف ثالثا ليحرمه من تحقيق أمله بأن يصبح أول بريطاني يبلغ نهائي ويمبلدون منذ عام 1938.

وخاض اللاعبان مواجهة شرسة مساء الجمعة وسط حضور جماهيري كبير بثاني مباريات نصف النهائي في البطولة التي تقام على الملاعب العشبية، لكن النهاية كانت لمصلحة روديك الذي حسم النتيجة بصعوبة 6-4 و4-6 و7-6 و7-6.

وهذه هي المرة الرابعة التي سيظهر فيها روديك في نهائي إحدى البطولات الكبرى، علما بأنه خسر في المرات الثلاث السابقة أمام فيدرر، اثنتان في ويمبلدون والثالثة في فلاشينغ ميدوز الأميركية.

ويشير سجل اللقاءات المباشرة بين اللاعبين إلى تفوق ساحق لفيدرر الذي حقق الفوز في 16 مرة مقابل اثنتين فقط لروديك.

المصدر : وكالات