بوساكا يدير نهائي أبطال أوروبا

AFP(FILES) This file picture taken on June 24, 2006 at Leipzig stadium during the World Cup 2006 round of 16 football game Argentina vs. Mexico shows Swiss referee Massimo Busacca. Busacca will be the referee for the Champions League finale opposing Manchester United to FC Barcelona
السويسري بوسكا في انتظار بطولة أخرى يضيفها إلى سجله الرياضي (الفرنسية)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم عن اختياره الحكم السويسري ماسيمو بوساكا لإدارة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم المقرر إقامتها الأربعاء القادم على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

 
ويلتقي في المباراة فريقا مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب وبرشلونة الإسباني الفائز بلقب البطولة عام 2006. وستكون المباراة هي النهائي الأوروبي الثاني الذي يديره بوساكا (40 عاما) حيث سبق له إدارة نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2007 في غلاسغو بأسكتلندا بين فريقي إسبانيول وإشبيلية الإسبانيين.
 
كما شارك بوساكا في إدارة مباريات بطولتي كأس العالم 2006 بألمانيا وكأس الأمم الأوروبية 2008 في النمسا وسويسرا، وفي الأخيرة أدار المباراة بين المنتخبين الألماني والتركي في الدور قبل النهائي.
 
وأدار بوساكا أيضا 32 مباراة سابقة في بطولة دوري أبطال أوروبا منها ست مباريات في الموسم الحالي وكان من بينها مباراة الإياب في دور الثمانية بين بورتو البرتغالي ومانشستر يونايتد ومباراة الإياب في دور الستة عشر للبطولة بين باناثينايكوس اليوناني وفياريال الإسباني.
 
كما يبرز بوساكا ضمن قائمة الحكام المشاركين في إدارة مباريات كأس العالم للقارات المقرر إقامتها في جنوب أفريقيا خلال الفترة بين 14 و28 يونيو/حزيران المقبل.
المصدر : وكالات

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة