مانشستر يسحق توتنهام ويحتفظ بصدارة الدوري الإنجليزي

لاعبو مانشستر حولوا هزيمتهم في الشوط الأول أمام توتنهام إلى فوز كبير (الفرنسية-أرشيف)
حافظ مانشستر يونايتد حامل اللقب على صدارته بعدما تخطى عقبة ضيفه توتنهام 5-2 في مباراة مجنونة تخلف في شوطها الأول 2-صفر السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
ودخل مانشستر يونايتد إلى مباراة "أولدترافورد" وهو تحت ضغط كبير بعدما تربع ليفربول على الصدارة قبل ساعتين بفوزه على هال سيتي 3-1.
 
وبدا توتنهام في طريقه لتقديم خدمة كبيرة لليفربول وتحقيق فوزه الأول على  مانشستر منذ 19 مايو/أيار 2001 وفوزه الأول في "أولدترافورد" منذ 21 أبريل/نيسان 1990 (دوري الدرجة الأولى حينها)، وذلك عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول، قبل أن ينتفض صاحب الأرض في الثاني ويقلص الفارق ثم يسجل ثلاثة أهداف في غضون أقل من أربع دقائق، ليخرج في النهاية فائزا فحافظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن ليفربول، وهو يملك مباراة مؤجلة أيضا.
 
وفاجأ توتنهام جماهير "أولد ترافورد" عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 29 خلافا لمجريات المباراة بهدف من دارن بنت، ثم اكتملت صدمة جماهير مانشستر عندما أضاف الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الثاني للفريق اللندني بعد ثلاث دقائق فقط.
 
وفي الشوط الثاني، عزز مدرب مانشستر أليكس فيرغسون خط الهجوم بعدما زج بالأرجنتيني كارلوس تيفيز بدلا من البرتغالي لويس ناني، وأسفر ضغط مانشستر عن هدف جاء من ركلة جزاء عندما ارتكب الحارس غوميش خطأ على مايكل كاريك داخل المنطقة، فانبرى لها رونالدو (57).
 
وانفجرت مدرجات "أولد ترافورد" فرحا عندما نجح روني في إدراك التعادل في الدقيقة 67. ولم ينتظر فريق "الشياطين الحمر" سوى دقيقة واحدة ليسجل هدف التقدم عندما توغل روني في الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة عرضية ارتقى لها رونالدو الموجود دون رقابة داخل المنطقة ووضعها برأسه على يمين الحارس، مسجلا هدفه السابع عشر لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم تشلسي الفرنسي نيكولا أنيلكا.
 
ولم يكد توتنهام يستفيق من صدمة الهدف حتى تلقى آخر بعد ثلاث دقائق فقط بعدما رد رونالدو الجميل لروني بلعبه كرة عرضية للأخير فسيطر عليها على الجهة اليسرى ثم سددها فاصطدمت بظهر المدافع جوناثان وودغايت ثم دخلت المرمى. واختتم لاعب توتنهام السابق البلغاري ديميتار برباتوف مهرجان الأهداف في الدقيقة 79.
 

ليفربول تغلب على هال سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد (الأوروبية-أرشيف)
نتائج
وفي بقية المباريات تغلب ليفربول على هال سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وسجل أهداف ليفربول الإسباني تشافي ألونسو والهولندي ديرك كاوت (هدفان)، فيما سجل لهال جيوفاني.
 
وفاز تشلسي على مضيفه وجاره وست بهدف دون رد سجله العاجي سالومون كالو.
 
وتعادل أستون فيلا مع مضيفه بولتون بهدف لكل منهما. فيما حسم مانشستر سيتي مواجهته مع مضيفه إيفرتون بالفوز عليه بهدفين سجلهما البرازيلي روبينيو وستيفن إيرلند مقابل هدف لدان غوسلينغ. وتغلب فولهام على ضيفه ستوك سيتي بهدف سجله إيريك نيفلاند.
 
وحقق وست بروميتش ألبيون فوزا كبيرا على ضيفه سندرلاند بثلاثة أهداف سجلها السويدي يوناش أولسون وكريس بورنت والأرجنتيني خوان كارلوس مينسيغيز.
 
ويلتقي الأحد آرسنال مع ميدلزبره وبلاكبيرن مع ويغان، فيما يلتقي الاثنين نيوكاسل وبورتسموث.
المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة