فيتالي كليتشكو يحتفظ باللقب العالمي لملاكمة الوزن الثقيل

AFP / Ukrainian boxer Vitali Klitschko (L) vies with challenger Juan Carlos Gomez of Cuba during their WBC heavyweight title fight on March 21, 2009 at the Hanns-Martin-Schleyer-Halle in Stuttgart, southern Germany. AFP PHOTO DDP /
فيتالي كليتشكو (يسار) فاز بالضربة القاضية على منافسه خوان كارلوس (الفرنسية)

احتفظ الملاكم الأوكراني فيتالي كليتشكو بلقبه بطلا للعالم في الوزن الثقيل (تصنيف المجلس العالمي) إثر فوزه على متحديه الكوبي خوان كارلوس غوميز بالضربة القاضية في الجولة التاسعة من المباراة التي أقيمت السبت في مدينة شتوتغارت الألمانية.

 
ودافع كليتشكو (37 عاما) بنجاح للمرة الأولى عن اللقب الذي استعاده في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد غياب ثلاث سنوات عن الحلبة عندما تغلب على النيجيري بيتر صامويل بالضربة الفنية القاضية.
 
ويعد هذا الفوز رقم 37 لكليتشكو منها 36 بالضربة الفنية القاضية مقابل هزيمتين، علما بأن فيتالي هو الشقيق الأكبر لفلاديمير كليتشكو بطل العالم في الوزن الثقيل أيضا ولكن حسب تصنيف المنظمة العالمية والاتحاد الدولي.
 
وكان كليتشكو توعد قبل يومين من النزال متحديه الكوبي بتلقينه درسا في "الفن النبيل"، وقال "إن منافسه ملاكم جيد، لكن في الوزن خفيف الثقيل"، في إشارة إلى احتفاظ الملاكم الكوبي بهذا اللقب (تصنيف المجلس العالمي) بين 1998 و2002.
 
وهذه الهزيمة هي الثانية لغوميز (35 عاما) مقابل 44 فوزا منها 35 بالضربة القاضية قبل الانتقال إلى الوزن الثقيل.
المصدر : الفرنسية