فيراري يتخلى عن شوماخر لمرسيدس

seven times drivers champion and Ferrari team advisor Michael Schumacher is pictured in the pits of the Valencia Street Circuit on August 21, 2009
الألماني مايكل شوماخر سيغادر فريق الحصان الجامح ليحط رحاله في مرسيدس جي بي (الفرنسية-أرشيف)

أعلن فريق فيراري الإيطالي عن موافقته على انتقال بطل العالم سبع مرات في سباقات فورمولا واحد، الألماني مايكل شوماخر، إلى فريق مرسيدس جي بي لخوض منافسات موسم 2010.

 
وقال رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيميلو "إذا أراد سلوك الطريق الآخر فإن اتفاقنا معه سيكون ملغى، ولا يمكننا العمل مع  سائق في فريق منافس يعمل معنا في الوقت ذاته".
 
وبحسب المجلة الألمانية فوكوس، بهذا الانتقال سيستعيد شوماخر الذي اقترب من عامه الـ41، مسيرته الاحترافية التي توقفت عام 2006 بعدما أحرز بطولة العالم سبع مرات وحقق 91 انتصارا على حلبات الفئة الأولى.
 
وكان مقررا أن يعود شوماخر إلى السباقات مع فريق فيراري الصيف الماضي بدلا من البرازيلي فيليبي ماسا بعد تعرض الأخير لإصابة خطيرة في عينه، لكنه تراجع بعد أوجاع في عنقه نتيجة سقوطه من فوق دراجة نارية بإسبانيا.
 
يُذكر أن البريطاني روس براون الذي يشرف على فريق مرسيدس جي بي، قد لعب دورا أساسيا في حصول شوماخر على ألقابه السبعة (لقبان مع بينيتون وخمسة مع فيراري).
المصدر : الفرنسية