مدير الريال يبرر الهزيمة من برشلونة

AFP - FC Barcelona's Swedish forward Zlatan Ibrahimovic (R) fights for the ball with Real Madrid's midfielder Xavi Alonso (L) during the Liga football match Barcelona vs Real Madrid
إبراهيموفيتش وتشابي ألونوسو يتنازعان على الكرة بالمباراة التي فاز بها برشلونة (الفرنسية)

قال خورخي فالدانو المدير العام لفريق ريال مدريد إن فريقه هُزِم بصعوبة أمام برشلونة أمس على ملعب الأخير، وهذه خطوة كبيرة على طريق تطوير النادي، الذي فقد الآن صدارة الترتيب لصالح غريمه الكتالوني.

 
وخسر الريال، الذي دخل مدججا بنجومه ومنهم كاكا وكريستيانو رونالدو، المباراة بهدف سجله في الدقيقة الـ56 السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم برشلونة الذي يتصدر الترتيب الآن بفارق نقطتين.
وصف فالدانو المباراة بأنها كانت قوية ومثيرة بين فريقين يتحليان بالطموح قائلا "كنا نستحق المزيد من الحظ".
وهاجمت صحف العاصمة الإسبانية إخفاق ريال مدريد في تقديم أداء ممتع، لكن فالدانو اعتبر أن اللاعبين "بذلوا جهدا كبيرا وقدموا أداء جيدا".

وأضاف "هذه المباراة يجب أن تخفف وطأة الانتقادات الموجهة إلينا لأنها تثبت أن الفريق يتطور وأننا نمتلك لاعبين قادرين على المنافسة في هذا المستوى".

ومني الريال في تاريخه بـ26 هزيمة في ملعبه أمام برشلونة بطل الدوري وحامل كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.
 
لكن مدرب النادي مانويل بليجريني لم تنتبه المشاعر الإيجابية نفسها، وأبدى خيبة أمله لكون فريقه سمح لبرشلونة بالتسجيل.
وبرر استبدال رونالدو أخطر لاعبيه منتصف الشوط الثاني قائلا "بعد إصابة رونالدو في الكاحل.. لم يكن لائقا للعب أكثر من ساعة واحدة".

وأقر مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا بأن الريال قدم "مباراة رائعة"، وقال "من الصعب دائما مواجهة ريال مدريد والأكثر صعوبة هو أننا كنا مرشحين للفوز".
وأضاف "لم نلعب بصورة جيدة في الشوط الأول، لكن المشجعين يستمتعون أيضا عندما نحقق الفوز بهذه الطريقة ونظهر شخصية قوية في الملعب ونتحلى بالتصميم".
المصدر : رويترز