كريستاينو رونالدو ينال جائزة الحذاء الذهبي بمسقط رأسه

Manchester United´s Portuguese forward Cristiano Ronaldo kisses his "Golden Shoe 2008" award, presented to Europe’s best goal scorer, in Funchal, Madeira Island,

رونالدو فضل أن يكون حفل التكريم في مسقط رأسه احتراما وتقديرا لوالده المتوفى (الفرنسية)

نال البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي جائزة الحذاء الذهبي في احتفال في مسقط رأسه بجزيرة ماديرا.

وجرى الاحتفال في فندق بالجزيرة الواقعة في وسط المحيط الأطلسي، وذلك تلبية لرغبة رونالدو بالحصول على الجائزة حيث ولد تقديرا لذكرى والده الراحل دينيز أفيرو.

وابتعد أحسن لاعب في أوروبا -الذي سجل 31 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ليفوز بالحذاء الذهبي- عن الملاعب منذ خضوعه لجراحة في كاحله الأيمن في يوليو/تموز الماضي.

وأنهى رونالدو مسيرته المحلية بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه في السباق نحو لقب هداف أوروبا مع إعلان النتيجة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وحل المهاجم الإسباني دانييل غويزا في المركز الثاني بعد أن سجل 27 هدفا بالدوري الإسباني مع فريقه ريال مايوركا, في حين ساهم 33 هدفا سجلها كلاس يان هانتيلار لصالح فريق أياكس أمستردام الهولندي في منح اللاعب المركز الثالث.

وكان الأسطورة إيزيبيو لاعب فريق بنفيكا أول برتغالي يفوز بالحذاء الذهبي في العام 1968 ثم في 1973، تلاه مواطنه فرناندو غوميز مهاجم بورتو في عامي 1983 و1985.

المصدر : رويترز