إسبانيا تتصدر تصنيف الفيفا لأول مرة في تاريخها

منتخب إسبانيا تفوق على جميع منافسيه وفاز بكأس أمم أوروبا (الفرنسية)
 
قفز المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى قمة التصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة الصادر اليوم عن الاتحاد الدولي (فيفا) مستفيدا من فوزه ببطولة كأس أوروبا الـ13 التي اختتمت الأحد الماضي في النمسا وسويسرا.
وهذه هي المرة الأولى التي تحقق فيها إسبانيا هذا الإنجاز علما بأن الفيفا يصدر هذا التصنيف بشكل شهري وكانت إسبانيا تحتل المركز الرابع في تصنيف الشهر الماضي.

واحتفظت إيطاليا بالمركز الثاني في التصنيف رغم خروجها من الدور ربع النهائي في كأس أوروبا 2008، بالخسارة أمام إسبانيا بركلات الترجيح، بينما تقدمت ألمانيا إلى المركز الثاني مستفيدة من حلولها ثانية في البطولة الأوروبية.

 
وتراجعت البرازيل إلى المركز الرابع قبل هولندا، في حين تراجعت الأرجنتين التي تصدرت التصنيف منذ أكتوبر/تشرين الأول 2007 إلى المركز السادس بسبب نتائجها المتواضعة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010.
 
وتأثرت فرنسا بالخروج المبكر من كأس أوروبا فتراجعت ثلاثة مراكز، وحلت عاشرة خلف كرواتيا والتشيك والبرتغال، بينما تقدمت روسيا إلى المركز الـ11 وتركيا إلى المركز الـ14.
 
وعلى صعيد المنتخبات العربية ظلت مصر في الصدارة حيث تحتل المركز الـ24 بين منتخبات العالم يليها المغرب (37) وتونس (47) والسعودية (49) والعراق (58) والبحرين (72) وقطر (80) وعمان (86) وليبيا (90) الجزائر (93).
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة