الإسماعيلي يخسر قضية عبد ربه لمصلحة ستراسبورغ

r - Egypt's Hosni Abd Rabou celebrates after scoring against Cameroon during their match in the African Nations Cup soccer tournament in Kumasi January 22, 2008
حسني عبد ربه اختير أفضل لاعب في كأس أفريقيا الأخيرة (رويترز-أرشيف)
 
قضت محكمة التحكيم الرياضية الأربعاء بأن النادي الإسماعيلي المصري أخل ببنود العقد بينه وبين ستراسبورغ الفرنسي بشأن اللاعب الدولي المصري حسني عبد ربه مما يعني أحقية ستراسبورغ باستعادة اللاعب.
 
ويعني هذا الحكم أن ستراسبورغ يمكنه المضي قدما في بيع اللاعب للأهلي المصري الذي ضم في السنوات الماضية عددا من أبرز نجوم الإسماعيلي، وهو ما أشعل غضب جماهيره وأدى إلى توتر العلاقات بين الناديين.
 
وكان الإسماعيلي قد باع عبد ربه الذي يجيد اللعب في خطي الوسط والدفاع، لستراسبورغ عام 2006 ثم استعاده في عقد استعارة يتحول إلى شراء نهائي في حالة دفع الإسماعيلي مبلغ 500 ألف يورو قبل منتصف شهر يونيو/حزيران الماضي.
 
وتأخر الرئيس السابق للإسماعيلي يحيى الكومي لعدة أيام في إرسال المبلغ المتفق عليه فبادر ستراسبورغ ببيع عبد ربه للأهلي لكن اللاعب أكد تمسكه بالبقاء في الإسماعيلي.
 
ورفع الأمر إلى القاضي الأوحد بلجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فقرر أن اللاعب من حق ستراسبورغ لكن الإسماعيلي استأنف القرار فسمح الفيفا للاعب بالانضمام لناديه الأصلي بشكل مؤقت حتى يتم حسم  القضية أمام المحكمة الرياضية.
 
في الوقت نفسه قررت المحكمة إلزام ستراسبورغ بإعادة مبلغ 500 ألف يورو التي كان الإسماعيلي قد سددها متأخرا، مع دفع 300 ألف يورو قيمة القسط المتبقي للإسماعيلي من صفقة بيع اللاعب المبرمة بتاريخ 30 مايو/أيار 2005، كما قررت في الوقت نفسه تغريم الإسماعيلي مبلغ 300 ألف يورو لمصلحة ستراسبورغ بسبب عدم التزامه ببند الانتقال النهائي.
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة