فوز فرنسا وتعادل ألمانيا استعدادا لكأس أوروبا

REUTERS/France's Bafetimbi Gomis (L) celebrates after scoring against Ecuador during their friendly soccer match at Stade des Alpes in Grenoble
بافيتيمبي غوميس سجل هدفي فرنسا في مرمى الإكوادور (رويترز)

فازت فرنسا على الإكوادور 2-صفر، بينما تعادلت ألمانيا مع ضيفتها روسيا البيضاء 2-2 وتعادلت النمسا مع نيجيريا 1-1 في سلسلة مباريات ودية جرت مساء الثلاثاء استعدادا لكأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تقام الشهر المقبل في سويسرا والنمسا.
 

وخطف مهاجم سانت إتيان، بافيتيمبي غوميس الأضواء بتسجيله هدفي بلاده في الدقيقتين 59 و86 ليضمن بذلك مكانا في التشكيلة الأساسية لفرنسا التي أعلنها المدرب ريمون دومينيك استعدادا للبطولة التي تقام من 7 إلى 29 يونيو/حزيران.
 
والمثير أن غوميس كان يخوض مباراته الدولية الأولى ونجح في التألق ليضمن الوجود في القائمة على حساب جبريل سيسيه الذي بات أبرز الغائبين عن فرنسا في البطولة المقبلة مع المهاجم دافيد تريزيغيه ولاعب الوسط ماتيو فلاميني.
 
وفي المباراة الثانية أثار منتخب ألمانيا قلق جماهيره حيث فشل في الحفاظ على تقدمه بهدفين مبكرين سجلهما ميروسلاف كلوزه (10) وفلاديمير كوريتكو (20 خطأ في مرمى فريقه) حيث عادلت روسيا البيضاء النتيجة بهدفين لفيتالي بوليغا (61 و88).
 
وفي المباراة الثالثة تقدمت النمسا عبر رومان كيناست (12) لكن نيجيريا سرعان ما عادلت النتيجة بواسطة كالو أوتشه (19).
 
يذكر أن فرنسا ستلعب ضمن المجموعة الثالثة للنهائيات إلى جانب هولندا وإيطاليا ورومانيا، بينما ستلعب ألمانيا والنمسا ضمن الثانية التي تضم أيضا بولندا وكرواتيا.
المصدر : وكالات