أراغونيس يعلن قائمة منتخب إسبانيا ويتجاهل راؤول

لويس أراغونيس خلال المؤتمر الصحفي الذي كشف فيه عن تشكيلته لكأس أوروبا (الفرنسية) 

أصر مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم لويس أراغونيس على استبعاد نجم ريال مدريد الشهير راؤول غونزاليس من التشكيلة التي ستشارك في كأس أمم أوروبا الشهر المقبل، فيما كانت أبرز المفاجآت ضمه للاعب وسط فياريال سانتياغو كازورلا للمرة الأولى.

ورغم تجاهل المدرب ضم راؤول في مناسبات عدة، فإن كثيرين من عشاق اللاعب كانوا يأملون مفاجأة اللحظات الأخيرة لكن أراغونيس أصر على موقفه تجاه أفضل هداف في تاريخ منتخب إسبانيا برصيد 44 هدفا.

وسيعتمد أراغونيس في الهجوم على فرناندو توريس المحترف في ليفربول الإنجليزي إضافة إلى دافيد فيا نجم فالنسيا ودانيال غيزا هداف مايوركأ والدوري المحلي، وسيرجيو غارسيا لاعب سرقسطة.

وانضم غارسيا للمنتخب لأول مرة مستفيدا من انسحاب مهاجم برشلونة الشاب بويان كركيتش (17 عاما) حيث طلب والده من المدرب عدم ضمه لأنه لا يزال يافعا ولا يتحمل ضغط اللعب في حدث من هذا النوع رغم مشاركته مع برشلونة أمام فرق كبيرة بدوري أبطال أوروبا.

مبررات المدرب
وعلق أراغونيس على استبعاده لراؤول الذي سجل 18 هدفا في الدوري الإسباني هذا الموسم، بالقول إنه لا يهتم بالفرق التي ينتمي إليها اللاعبون، كما أنه اعتبر أن هناك لاعبين سجلوا أهدافا أكثر من راؤول إذا أخذنا في الاعتبار الفترات التي شاركوا فيها.

يذكر أن إسبانيا تشارك في النهائيات القارية للمرة الثامنة، وهي ستلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب اليونان حاملة اللقب والسويد وروسيا، علما بأن أراغونيس سيترك منصبه عقب النهائيات.

وبعيدا عن المهاجمين، فإن أبرز اللاعبين في قائمة أراغونيس هم إيكر كاسياس ومانويل رينا في حراسة المرمى وسيرخيو راموس وكارلس بويول وراؤول ألبيول في الدفاع وسيسك فابريغاس وخافي وإنييستا ودافيد سيلفا في الوسط.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة