الأهلي يهزم الوصل بنهائي كأس الإمارات

f_Players of Al-Ahli club pose for a picture with Sheikh Mohammed Bin Rashid al-Maktoum (L), Prime minister of the United Arab Emirates and ruler of Dubai, after winning the UAE President Cup during the final football match against Al-Wasl club in Abu Dhabi on April 14, 2008
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات سلم الكأس للاعبي الأهلي (الفرنسية)

انتزع الأهلي لقب كأس الإمارات لكرة القدم من البطل السابق الوصل بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جرت مساء اليوم الاثنين في دبي.

وعقب المباراة تسلم قائد الأهلي فيصل خليل كأس البطولة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات.

 
ويدين الأهلي بالفضل لنجمه البرازيلي سيزار كليدرسون الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 13 من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة زميله علي عباس، ثم عزز الفوز بهدف ثان بعد دقيقتين فقط من الأول.
 
في المقابل، فشل مهاجما الوصل البرازيليان أندريه دياز وألكسندر أوليفيرا في اختراق الحصار الذي فرض عليهما من جانب دفاع الأهلي، ثم تحسن أداء الفريق في الشوط الثاني بمشاركة البرازيلي روجيرو ومحمد سالم العنزي دون النجاح في تعديل النتيجة.
 
لقب سابع
وهذا هو اللقب السابع للأهلي في المسابقة بعد مواسم 74-1975 و76-77 و87-88 و95-96  و2001-2002 و2003-2004، وأصبح بالتالي على بعد لقب واحد من الشارقة صاحب الرقم القياسي برصيد ثمانية ألقاب.
  
ويملك الأهلي فرصة إحراز الثنائية حيث يحتل المركز الرابع في الدوري المحلي متأخرا بخمس نقاط عن الشباب المتصدر، وله مباراة مؤجلة مع الوصل.
  
في المقابل، أهدر الوصل فرصة ذهبية لإنقاذ موسمه حيث فرط في لقب الكأس كما يبدو قريبا من فقد لقب الدوري حيث يحتل المركز السابع برصيد 22 نقطة.
المصدر : الفرنسية