استقبال حافل للشعلة الأولمبية في تنزانيا

afp - Chinese security keep an eye on the man carrying the Olympic torch after it arrivedon April 13, 2008 in Dar es Salaam, Tanzania. The mayor of Tanzania's main city
مسيرة الشعلة تمت بهدوء في دار السلام (الفرنسية)
 
شقت شعلة دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "بكين 2008" طريقها بسلام عبر مدينة دار السلام العاصمة التجارية لتنزانيا اليوم الأحد حيث احتفل الشعب التنزاني بوصول الشعلة قبل مغادرتها إلى سلطنة عمان.
 
وكانت الشعلة لقيت حفاوة مماثلة في محطتها السابقة بالأرجنتين على عكس ما حدث قبل ذلك في العاصمة البريطانية لندن والفرنسية باريس ومدينة سان
فرانسيسكو الأميركية التي شهدت خروج الألاف من النشطاء إلى الشوارع للاحتجاج على سجل الصين (مستضيفة الدورة) فيما يتعلق بحقوق الإنسان.
 
وشارك ثمانون شخصا في حمل الشعلة في تنزانيا بينهم أنا تيبايغوكا مساعدة السكرتير العام للأمم المتحدة، في حين احتشد جمهور كبير لمشاهدة الحدث رغم هطول الأمطار.
 
من جهة أخرى ستكون العاصمة العمانية مسقط المحطة الوحيدة بالشرق الأوسط التي تمر بها الشعلة الأولمبية عندما تصل إليها غدا الاثنين وفقا للبرنامج المحدد لمسيرة الشعلة.
 
وسيتناوب على حمل الشعلة في مسقط ثمانون شخصية رياضية محلية إضافة إلى قائد المنتخب القطري ونادي الغرافة لكرة القدم سعد سطام الشمري، كما تشارك في الحدث عدة شخصيات إعلامية وفنية.
المصدر : وكالات