مدرب جنوب أفريقيا يطالب السياسيين بعدم التدخل في عمله

r : South Africa's coach Carlos Alberto Parreira of Brazil gestures during their African Nations Cup Group D soccer match against Senegal in Kumasi January 31, 2008.
كارلوس ألبرتو باريرا خلال قيادته لجنوب أفريقيا في كأس أفريقيا الأخيرة (رويترز-أرشيف) 
 
انتقد البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا مدرب منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم
المسؤولين السياسيين في البلاد، وقال إنه يتمنى أن يوقفوا التدخل في عمله قبل نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا عام 2010.
  
وفي الوقت نفسه بدا باريرا متشائما بشأن إمكانية تحسن أداء فريقه حيث اعتبر في تصريحات لصحيفة صنداي تايمز بعددها الصادر اليوم في جوهانسبرغ، أنه لا يوجد حل من نوع المعجزة لتطوير منتخب يحتل المركز الحادي  والسبعين في التصنيف العالمي.
  
وجاءت تصريحات باريرا ردا على اقتراح من وزير الرياضة بأن يوقع أفضل 50 لاعبا محليا على عقد حصري لمدة عامين مع الحكومة يقضي بعدم خوضهم أي مباراة إلا ضمن استعدادات المنتخب للمونديال.
  
وأشار المدرب الذي قاد منتخب البرازيل للفوز بكأس العالم 1994 في الولايات المتحدة، إلى نوع من التعجل لدى المسؤولين في جنوب أفريقيا عندما قال إن "الناس يبحثون عن حرق المراحل، وهذا الأمر لا يتم في كرة القدم".
  
وفي المقابل، حمل باريرا بشدة على الاتهامات الموجهة إليه بأنه لا يقدم ما يتناسب مع أجره الشهري المرتفع (145 ألف يورو)، وقال إنه لا يتدخل في السياسة في تلميح إلى ضرورة عدم تدخل السياسيين في شؤون الرياضة.
المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة