ليون يقترب من الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي

f_Lyon's French forward Karim Benzema (R) leaves the pitch after being injured during the French L1 football match Lyon vs. PSG on March 23, 2008
نجم ليون كريم بنزيمة خرج مصابا في الشوط الأول من مباراة فريقه ضد باريس سان جرمان (الفرنسية)
 
اقترب ليون من تحقيق إنجاز مثير بالاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للعام السابع على التوالي بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه باريس سان جرمان 4-2 مساء الأحد، في ختام المرحلة الـ30 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
 
وبات ليون يتقدم بفارق تسع نقاط كاملة عن مطارده المباشر بوردو الذي خسر أمام مضيفه فالنسيان 1-3 مساء السبت في افتتاح المرحلة.
وفي حضور 39 ألف متفرج احتشدوا في ملعب "جيرلان" كان ليون في طريقه لتحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين مبكرين لمهاجمه البرازيلي فريد في الدقيقتين 11 و36.
 
لكن باريس سان جرمان قلص الفارق في الدقيقة 45 عبر زومانا كامارا، قبل أن يدرك التعادل في الدقيقة 52 من ركلة جزاء انبرى لها جيروم روثن بنجاح.
 
ونجح ليون في التقدم مجددا عن طريق النجم الدولي سيدني غوفو في الدقيقة 65، ثم أضاف هدف الاطمئنان عبر البرازيلي جونينيو برنامبوكانو في الدقيقة 72.
 
إصابة بنزيمة
وفي مقابل فوزه الكبير تلقى ليون ضربة مؤثرة عندما أصيب هدافه كريم بنزيمة في الشوط الأول من المباراة، ما سيبعده عن اللقاء الودي لفرنسا ضد إنجلترا بعد غد الأربعاء.
 
وفي مباراة أخرى جرت مساء الأحد، حقق رين فوزا ثمينا على ضيفه لنس بثلاثة أهداف لجيروم لوروا (12) وميكايل باجيس (42) وأوليفييه ثومير (52) مقابل هدف لتوافيلو ماوليدا (32).
 
ترتيب فرق الصدارة
 1- ليون                 64 نقطة.
 2- بوردو               55 نقطة.
 3- نانسي               52 نقطة.
 4- مرسيليا              46 نقطة.
 5- نيس                 43 نقطة.
 6- لومان                43 نقطة.
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة