انتصارات ودية لإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا والبرازيل

afp - England's Manager Fabio Capello (L) watches England's Captain Steven Gerrard (R) running with the ball during their international friendly match against Switzerland
قائد إنجلترا ستيفن جيرارد يتقدم بالكرة تحت أنظار مدربه الإيطالي الجديد فابيو كابيلو (الفرنسية)
 
قدم منتخب إنجلترا بداية جيدة تحت قيادة مدربه الجديد، الإيطالي فابيو كابيلو وفاز على نظيره السويسري وديا 2-1، فيما تغلبت إيطاليا على البرتغال وإسبانيا على فرنسا والبرازيل على جمهورية إيرلندا ضمن سلسلة مباريات ودية جرت مساء الأربعاء.
 
في المباراة الأولى التي جرت على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، تقدمت إنجلترا بهدف لجرماين جيناس (40) ثم تعادلت سويسرا بواسطة إيرين درديوك (58) لكن أصحاب الملعب سرعان ما استعادوا تقدمهم بهدف شون رايت فيليبس (62).
 
وفي المباراة الثانية حققت إيطاليا بطلة العالم فوزا صريحا على البرتغال 3-1 في مباراة جرت بمدينة زيوريخ السويسرية حيث سجل للفائز توني (45) وبيرلو (51) وكوالياريلا (79) وللخاسر كواريسما (77).
 
وحسمت إسبانيا مواجهتها مع ضيفتها فرنسا وصيفة بطل العالم بهدف نظيف سجله كابدفيلا في الدقيقة 80 من المباراة التي جرت بمدينة ملقة.
 

البرازيلي روبينيو يحتفل بالهدف مع زميله دييغو (الفرنسية)
البرازيلي روبينيو يحتفل بالهدف مع زميله دييغو (الفرنسية)

فوز هولندي

وفي العاصمة الإيرلندية دبلن خسر أصحاب الأرض أمام البرازيل بهدف نظيف سجله النجم روبينيو في الدقيقة 67 ليمنح دفعة معنوية لفريقه الذي يستعد لاستئناف تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2010.
 
من جهة أخرى حققت هولندا فوزا مهما على مضيفتها كرواتيا بثلاثية نظيفة تناوب عليها جون هاتينغا ويان هونتلار ويان فينيغور أوف هيسيلينك.
 
وحققت ألمانيا نفس الإنجاز عندما فازت على مضيفتها النمسا بثلاثة أهداف ساهم فيها توماس هيتسلبيرغر (53) وميروسلاف كلوزه (63) وماريو غوميز (80).
 
وفازت الدانمارك على مضيفتها سلوفينيا 2-1، وويلز على النرويج 3-صفر، وتعادلت تركيا بملعبها مع السويد من دون أهداف، فيما أقيمت مباراتان ضمن دورة قبرص الودية انتهت الأولى بفوز بولندا على التشيك 2-صفر والثانية بفوز اليونان على فنلندا 2-1.
المصدر : وكالات