فيدرر وهينان يفوزان بجائزة لوروس لأفضل الرياضيين

إنجازات فيدرر المتوالية جعلته يحتفظ بلقب أفضل رياضي للعام الرابع على التوالي (الفرنسية)
 
فرضت لعبة التنس سطوتها على حفل توزيع جوائز "لوروس" الإسبانية المرموقة فاحتفظ السويسري روجيه فيدرر بجائزة أفضل رياضي واختيرت البلجيكية جوستين أفضل رياضية، فيما انتزع البريطاني لويس هاميلتون متسابق فورمولا واحد جائزة أفضل نجم صاعد. 
 
وأقيم حفل توزيع الجائزة هذا العام على مسرح "مارينسكي" الشهير بمدينة سان بطرسبورغ الروسية في حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
 
وهذه هي المرة الرابعة على التوالي التي ينال فيها فيدرر (26 عاما) الجائزة  وهو رقم قياسي علما بأنه استحق اللقب الجديد لكونه أحرز ثلاثا من بطولات التنس الأربع الكبرى في العام الماضي في أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية، كما بلغ نهائي البطولة الرابعة وهي رولان غاروس الفرنسية.
 
أما هينان (25 عاما) فنالت الجائزة للمرة الأولى وذلك لتألقها العام الماضي من خلال تتويجها بلقبين كبيرين (رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز) بالإضافة إلى  بطولة الماسترز في مدريد.
 
لويس هاميلتون (الفرنسية)
وخلفت هينان الروسية يلينا إيسينباييفا بطلة العالم وأولمبياد أثينا وحاملة الرقم القياسي العالمي في مسابقة القفز بالزانة.
 
من جهة أخرى، نال منتخب جنوب أفريقيا للرغبي جائزة أفضل منتخب لتتويجه باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 1995، كما نالت العداءة البريطانية باولا رادكليف جائزة أفضل رياضي عائد إلى الإنجازات.
 
واختير هاميلتون سائق فريق ماكلارين مرسيدس أفضل نجم صاعد لتألقه في أول موسم يحترف فيه سباقات سيارات فورمولا واحد، حيث احتل المركز الثاني خلف سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن.
المصدر : وكالات

المزيد من جوائز
الأكثر قراءة