الإسباني كليمنتي يدرب إيران دون الإقامة فيها

epa01246804 Spanish coach Javier Clemente arrives at the Azadi stadium before Iran's first world cup qualification game against Syria in Tehran,

خافيير كليمنتي خلال حضوره لقاء إيران وسوريا بتصفيات آسيا الأسبوع الماضي (الأوروبية)

قبل الإسباني خافيير كليمنتي عرضا لتدريب منتخب إيران الذي يخوض حاليا تصفيات آسيا المؤهلة لكاس العالم 2010، لكنه تمسك بشرطه البقاء في إسبانيا مع التوجه لإيران قبل أسبوع أو اثنين من كل مباراة تخوضها.

وكان الاتفاق بين الجانبين قد تعثر على مدى الأيام الماضية بسبب رغبة المدرب في عدم الإقامة في طهران وبدا أن الاتحاد الإيراني رضخ لرغبته في نهاية الأمر.

وسيعتمد كليمنتي على مساعدة اللاعب الإيراني جواد نيكونام المحترف حاليا في فريق أوساسونا الإسباني فيما يتعلق بالتواصل مع اللاعبين الإيرانيين بسبب جهله باللغة الفارسية التي أوضح أن تعلمها يحتاج لوقت طويل.

على صعيد آخر قال كليمنتي إنه يرحب بلقاء الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، مؤكدا أنه سيقوم بتحيته كما يليق به لأنه رئيس البلاد التي يدرب منتخبها الوطني.

وقال كليمنتي الذي سبق له تدريب منتخب إسبانيا لكرة القدم، في حوار نشرته صحيفة "آس" الإسبانية اليوم الثلاثاء، "إنني مدرب كرة قدم ولا أهتم بأي شؤون سياسية".
 
يذكر أن إيران ستخوض لقاءها الثاني في المرحلة قبل الأخيرة لتصفيات آسيا مع الكويت في 26 مارس/آذار المقبل، علما بأنها حققت نتيجة مخيبة للآمال عندما اكتفت بتعادل سلبي مع ضيفتها سوريا في لقاء الجولة الأولى الذي جرى الأسبوع الماضي.

المصدر : وكالات