القضاء يبعد زاهر عن انتخابات الاتحاد المصري للقدم

سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم
 
قررت محكمة القضاء الإداري في مصر استبعاد الرئيس الحالي لاتحاد كرة القدم سمير زاهر من خوض الانتخابات المقررة غدا الجمعة لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد.
 
وأرجعت المحكمة قرارها الصادر الأربعاء لافتقاد زاهر أحد شروط الترشيح وهو تقديم صحيفة الحالة الجنائية التي تؤكد أن المرشح حسن السيرة محمود السمعة.
 
وكان نجم الكرة السابق أسامة خليل المنافس لزاهر على مقعد الرئاسة قد أقام دعوى قضائية للمطالبة باستبعاد الأخير لعدم استيفائه الشروط الواردة في اللائحة المنظمة للانتخابات وهو ما استجابت له المحكمة.
 
كما قررت المحكمة أيضا أحقية إيهاب صالح -رئيس نادي غولدي- بخوض الانتخابات لتلغي بذلك قرار استبعاده من قبل الاتحاد المصري، فيما استبعدت كرم كردي -الرئيس السابق لنادي الأولمبي- بسبب تخلفه عن أداء واجب التجنيد بالجيش المصري، وأحالت ملف مرشحي العضوية أحمد مجاهد وإيهاب عبد العظيم لهيئة مفوضي الدولة.
 
وجاء استبعاد زاهر مفاجئا للوسط الرياضي المصري خاصة بعد حالة الثقة والاطمئنان التي ظهرت عليه وعلى زملائه، حيث رشحه الكثيرون للتفوق على منافسيه وهم الرئيس الأسبق لنادي الزمالك د.كمال درويش والمعلق الرياضي أشرف شاكر إضافة إلى أسامة خليل.
 
يذكر أن منتخب مصر فاز بكأس أمم أفريقيا في الدورتين الأخيرتين 2006 و2008 بينما كان زاهر يترأس الاتحاد المحلي، كما أنه كان يشغل نفس المنصب عندما فاز المنتخب بالكأس ذاتها عام 1998.
 
وعقب قرار المحكمة أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا أكد فيه احترامه أحكام القضاء، مضيفا أن الانتخابات ستجرى في موعدها الجمعة.
 
في الوقت نفسه أشار الاتحاد إلى أن زاهر سيتقدم باستشكال فوري لإيقاف تنفيذ الحكم لحين تقديم كافة المستندات التي تؤيد موقفه.
المصدر : وكالات