فياريال والريال يودعان كأس إسبانيا وتأهل فالنسيا وبرشلونة

غييرمو فرانكو (يمين) عدل لفياريال في الدقيقة 55 (الأوروبية)

لحق فياريال ثاني الدوري بريال مدريد بعدما ودع مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم على يد ضيفه بوليديبورتيفو إيخيدو من الدرجة الثالثة، بالتعادل معه 1-1 على ملعب أل مادريغال في إياب دور الـ32.

 
وفي المباراة التي جرت أمس، دخل فياريال اللقاء وهو متخلف بخماسية نظيفة تكبدها في لقاء الذهاب مما جعل مهمته صعبة للغاية، لكنه كان بحاجة إلى الخروج فائزا على أقل تقدير من أجل استرداد هيبته أمام فريق مغمور.
 
لكن فياريال كاد أن يخسر للمرة الثانية لو نجح ناكور في ترجمة ركلة جزاء لإيخيدو بالدقيقة 78، بعدما كان زميله خورخيه مولينا افتتح التسجيل بالدقيقة الخمسين قبل أن يعادل غييرمو فرانكو لأصحاب الأرض بالدقيقة 55.
 
وقد مني ذلك الفريق بالمصير ذاته الذي ناله ريال مدريد بطل الدوري المحلي الذي خرج على يد ريال يونيون (درجة ثالثة) رغم الفوز على الأخير 4-3 وذلك لخسارته  ذهابا 2-3.
 

فالنسيا وبرشلونة

وواصل فالنسيا حامل اللقب مشواره بعدما جدد الفوز على ضيفه بورتوغاليتي (درجة رابعة) بالتغلب عليه بثلاثة أهداف لميغيل أنخيل أنغولو (20) وميشيل (59) وبابلو هرنانديز (70) وذلك بعد أن كان حسم مباراة الذهاب 4-1.
 
وحذا برشلونة متصدر الدوري وحامل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (24 آخرها عام 1998) حذو فالنسيا لكن دون أن يقنع، وذلك بفوزه الصعب على ضيفه بينيدورم (درجة ثالثة) بهدف سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي (84 من ركلة جزاء) بعد دخوله بالشوط الثاني.
 
وتأهل أتلتيك بلباو، صاحب 23 لقبا بهذه المسابقة آخرها عام 1984، إلى دور الـ16 رغم خسارته أمام مضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدف لفرناندو ليورنتي (76 من ركلة  جزاء) مقابل هدفين للعاجي كانغا أكالي (24) والتركي أيرسين مارتن (30) وذلك لفوزه ذهابا 2-صفر.
 
وحسم مايوركا مواجهته مع ملقا بالفوز عليه بهدفين لدافيد نافارو (34) والغيني الحسن كيتا (90). وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1. وجدد سبورتينغ خيخون فوزه على نومانسيا بهدفين سجلهما دافيد بارال (22 و81) بعد أن فاز عليه 1-صفر ذهابا.
 
وتخطى إسبانيول عقبة ضيفه سلتا فيغو (درجة ثانية) بالفوز عليه بثلاثية لدانيال خاركوي (17) وفرانسيسكو نوغيرول (26 خطأ في مرمى فريقه) وروخا لوبيز فالدو (80) وذلك بعد أن تعادل الطرفان 2-2 ذهابا.
 

أتلتيكو مدريد تأهل بفضل تعادله

بلد الوليد وأتلتيكو

وتأهل بلد الوليد رغم تعادله مع ضيفه هيركوليس (درجة ثانية) بهدفين لفيكتور (51) والبوسني هاريس ميدونجانين (80) مقابل هدفين لنورييغا جيراردو (83) وأغيري سيندوا (87) وذلك لفوزه ذهابا 5-1.
 
كما تأهل أتلتيكو مدريد بتعادله مع ضيفه أوريهويلا (درجة ثالثة) صفر-صفر وذلك لفوزه ذهابا 1-صفر، وبيتيس بفوزه على كاستليون (درجة ثانية) بهدفين للكاميروني آشيل إيمانا (63) وسيرجيو غارسيا (65) وهي نفس نتيجة الذهاب.
 
وبلغ ديبورتيفو لا كورونيا دور الـ16 أيضا بفوزه على إيلشيه بهدفين لبابلو الفاريز (61 من ركلة جزاء) والمكسيكي عمر برافو (74) وكان قد فاز ذهابا بالنتيجة ذاتها.
 
وتغلب ألميريا على رايو فاليكانو (درجة ثانية) بثلاثية لخوسيه أورتيز (59 و63) وبيريز كورونا (90). ويلعب اليوم أوساسونا مع خيتافي (صفر-صفر) وإشبيلية مع بونفيرادينا من الدرجة الثالثة (صفر-1).
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة