محكمة التحكيم الرياضي ترد استئناف العراق بشأن لاعب قطري

R_Brazilian player Emerson of Al-sadd club controls the ball during a Qatar championship soccer match against Al-Arabi in Doha November 18, 2006. REUTERS/Fadi AL-Assaad (QATAR)
اللاعب  إيمرسون شارك في مباراة الفوز التي طالب العراق بإلغاء نتيجتها (رويترز-أرشيف)اللاعب  إيمرسون شارك في مباراة الفوز التي طالب العراق بإلغاء نتيجتها (رويترز-أرشيف)

ردت محكمة التحكيم الرياضي الاستئناف المقدم من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم بعد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) عدم إلغاء نتيجة المباراة مع قطر (صفر-2) يوم 26 مارس/آذار الماضي ضمن تصفيات آسيا لمونديال 2010 بسبب عدم قانونية مشاركة البرازيلي المجنس إيمرسون مع المنتخب القطري.

 
وجاء في بيان صادر عن هذه الهيئة الرياضية العليا أن "محكمة التحكيم الرياضي ثبتت قرار الفيفا الذي اعتبر أن احتجاج الاتحاد العراقي غير مقبول بسبب التأخير في دفع الرسوم المطلوبة لذلك".
 
وتم دفع هذه الرسوم بعد 11 يوما من تقديم الاحتجاج العراقي على مشاركة إيمرسون لوجود تزوير في أوراقه، لكن الفيفا برأ ساحة الاتحاد القطري من أي مسؤولية، وطالب باستبعاد اللاعب نهائيا عن المنتخب.
 
واعتبر الاتحاد العراقي حينذاك أن "قرار لجنة الاستئناف يمثل استخفافا بحقوق الاتحادات الأعضاء المنضوية تحت لواء الفيفا وتنصل الأخير من مسؤولياته بعد أن تعرض بما لا يقبل الشك لضغوطات كبيرة من قبل المستفيدين من هذا القرار وبشكل  يتنافى مع الروح الرياضية والأهداف التي يسعى الفيفا إلى تحقيقها".
 
وتابع الاتحاد العراقي حينها "سبق للفيفا وللاتحاد الآسيوي أن تغاضيا عن حقوق العراق عبر قيام الفيفا برد اعتراض العراق على قيام منتخب كوريا الشمالية بإشراك لاعب تجاوز السن القانونية ضمن التصفيات المؤهلة لدورة بكين الأولمبية 2008 وبعد أن قدم العراق حججا لا يمكن دحضها".
المصدر : الفرنسية

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة