غانا تنفرد بصدارة مجموعتها بفوزها على ناميبيا


حقق منتخب غانا فوزه الثاني على ناميبيا بهدف مقابل لا شيء ضمن مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في أكرا, ليتصدر بذلك المجموعة الأولى برصيد ست نقاط.
 
وأحرز جونيور أجوجو -مهاجم فريق نوتنتهام فورست الإنجليزي- هدف غانا الوحيد في الدقيقة 41.
 
وكان المنتخب الغاني الأفضل هجوميا طوال المباراة, وصنع العديد من فرص التهديف كانت كفيلة بتحقيقه فوزا أكبر, غير أن منتخب ناميبيا دافع باستماتة عن مرماه خاصة في الشوط الثاني.
 
ونال كينغستون أبزر لاعبي غانا بطاقة صفراء ليحرم من خوض المباراة القادمة, بعد نيله إنذارا في المباراة السابقة أمام غينيا.
 
وبهذه النتيجة أصبح المنتخب الغاني على بعد خطوة واحدة من التأهل لدور الثمانية, حيث يحسم موقعه في المجموعة الأولى -التي تضم أيضا المغرب وغينيا بالإضافة إلى ناميبيا- في المبارة المقبلة أمام المنتخب المغربي.
 
ويأمل منتخب غانا المشارك في البطولة للمرة الـ16 بإحراز اللقب الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه, ليعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم المنتخب المصري حامل اللقب.
 
خسارة المغرب
وكانت نفس المجموعة شهدت لقاء مثيرا ضم منتخبي المغرب وغينيا, انتهت بخسارة المغرب 3-2.
 
وسجل باسكال فيندونو في الدقيقتين 11 و63 (من ركلة جزاء) وإسماعيل بانغورا في الدقيقة 60 أهداف غينيا، وهشام بو شروان وعبد السلام وآدو هدفي المغرب في الدقيقتين 61 و89.
 
وارتفع رصيد غينيا إلى ثلاث نقاط وتساوى مع المغرب في الرصيد نفسه، لكن تنتظره مواجهة سهلة أمام فريق ناميبيا المتواضع في الجولة الأخيرة، الأمر الذي يعزز من فرصه في بلوغ دور الثمانية. أما المغرب فتنتظره مباراة ساخنة أمام غانا.
 
وكان المنتخب المغربي سحق نظيره الناميبي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في مباراته الأولى، وكان يحتاج لفوز على غينيا للتأهل للدور الثاني، في حين خسرت غينيا مباراتها الأولى أمام غانا 1-2.
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة