فيدرر وديوكوفيتش إلى نصف نهائي بطولة أستراليا للتنس

الصربي نوفاك ديوكوفيتش تخطى الإسباني ديفد فيرر (رويترز)
 
تأهل السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نصف نهائي بطولة أستراليا للتنس -أولى البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي- بفوز الأول على الأميركي جيمس بليك والثاني على الإسباني ديفد فيرر.
 
وتغلب فيدرر المصنف أول على بليك الثاني عشر بثلاث مجموعات متتالية انتهت أشواطها 7-5 و7-6 و6-4، ليحقق رقما قياسيا بتأهله للمرة الخامسة عشرة على التوالي إلى نصف النهائي في البطولات الكبرى.
 
كما أن هذا الفوز ضمن لفيدرر البقاء في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين حتى في حال فقدانه اللقب لمصلحة الإسباني رافائيل نادال.
 
أما ديوكوفيتش (20 عاما فقط) المصنف ثالثا فقد نجح في تخطي فيرر المصنف خامسا بثلاث مجموعات نظيفة 6-صفر و6-3 و7-5، ليبلغ نصف النهائي الأسترالي للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.
 
ولدى السيدات واصلت إيفانوفيتش المصنفة رابعة تقدمها نحو اللقب بعدما أطاحت بالأميركية سيرينا وليامس المصنفة ثامنة 7-6 و6-4.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها إيفانوفيتش (20 عاما) نصف نهائي إحدى البطولات الكبيرة في مسيرتها حتى الآن، علما بأن بقية اللاعبات  اللواتي تأهلن إلى نصف النهائي ما زلن صغيرات في السن، فالروسية ماريا شارابوفا في العشرين والصربية الأخرى يلينا يانكوفيتش في الثانية والعشرين، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا في الخامسة والعشرين.
المصدر : وكالات

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة