فوز ودي لساحل العاج على مضيفتها الكويت

f_Ivory Coast's Chelsea striker Didier Drogba (C) is seen with teammates before the start of a friendly match against Kuwait's national team in Kuwait City 12 January 2008
ديدييه دروغبا (وسط) عقب انتهاء المباراة (الفرنسية)
 
فاز منتخب ساحل العاج لكرة القدم على مضيفه الكويتي 2-صفر في مباراة ودية دولية جرت مساء السبت ضمن استعدادات الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي تنطلق بغانا في العشرين من الشهر الجاري. 
 
وقدم المنتخب العاجي عرضا قويا في اللقاء الذي جرى على ملعب محمد الحمد بنادي القادسية، وافتتح التسجيل بالدقيقة 36 عن طريق نجمه سالومون كالو المحترف في تشلسي الإنجليزي إثر هجمة شارك فيها ديدييه دروغبا زميله بتشلسي.
 
وتكفل دروغبا المرشح للاحتفاظ بلقب أفضل لاعب أفريقي، بتسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 43 إثر ركلة حرة فشل الحارس الكويتي خالد الفضلي في التصدي لها.
 
وخاض ساحل العاج المباراة تحت قيادة الفرنسي جيرار جيلي للمرة الأولى حيث تولى الأخير المهمة قبل أيام خلفا للألماني أولي شتيلكه الذي اعتذر عن عدم الاستمرار لظروف عائلية تتمثل بمرض نجله ودخوله في غيبوبة.
 
يُذكر أن العاجي يقيم معسكرا تدريبيا بالكويت منذ الاثنين الماضي استعدادا للنهائيات الأفريقية، وسيخوض مباراتين أخريين مع القادسية يوم 14 يناير/ كانون الأول الحالي والنادي العربي يوم 16 من الشهر نفسه.
 
أما الكويتي فيستعد بدوره للمشاركة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم (جنوب أفريقيا 2010) تحت قيادة مدربه الكرواتي الجديد رادان المعار من نادي الكويت لمدة ستة أشهر.
 
وتلعب الكويت بالمجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية التي تضم أيضا الإمارات وإيران وسوريا، فيما تلعب ساحل العاج بالنهائيات الأفريقية ضمن المجموعة الثانية التي تضم نيجيريا ومالي وبنين.
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة