اعتماد الانتخاب بدلا من التعيين في اتحاد الكرة الإماراتي

يوسف السركال
قررت الجمعية العمومية للاتحاد الإماراتي لكرة القدم إجراء انتخابات لاختيار رئيس وأعضاء الاتحاد في يناير/كانون الثاني المقبل، في خطوة هي الأولى  من نوعها بعدما كان اختيار أعضاء الاتحاد يتم بالتعيين منذ تأسيسه عام 1971.
 
جاء ذلك في اجتماع عقدته الجمعية
في العاصمة أبوظبي برئاسة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي عينته الجمعية رئيسا فخريا لها وقررت مخاطبة الاتحاد الدولي "فيفا" بهذا الخصوص، لا سيما أن الأخير أصدر قرارا بعدم جواز رئاسة الجمعية العمومية إلا من رئيس اتحاد الكرة وهو حاليا يوسف السركال.
 
من جهة أخرى قررت الجمعية استمرار لجنة دوري المحترفين برئاسة حمد بن بروك وتدعيمها بثلاثة أعضاء جدد من الأندية وعضو ممثل عن اتحاد الكرة، كما تقرر أن تتساوى أندية الدرجتين الأولى والثانية في عدد الأصوات خلال الانتخابات المقبلة بعدما كان النظام القديم يعطي ميزة إضافية لأندية الدرجة الأولى.
 
واعتبر الشيخ عبد الله بن زايد أن "الهدف من الاجتماع كان دفع كرة القدم  الإماراتية نحو الاحتراف لذلك جاءت القرارات وتعديل النظام الأساسي للاتحاد  تماشيا مع هذه الأجواء".
 
من جهته أكد السركال الذي يتولى أيضا نائب رئيس الاتحاد الآسيوي أنه "لم يتخذ قراره حتى الآن بشأن ترشيح نفسه مجددا لرئاسة الاتحاد الإماراتي في الانتخابات  القادمة"، معتبرا أن الأمر "سابق لأوانه".
 
وعلى صعيد الدوري الإماراتي للمحترفين الذي سينطلق في الموسم المقبل قال حمد بن بروك رئيس لجنة المحترفين "إن 13 ناديا أرسلت موافقتها على المشاركة في دوري المحترفين الذي سينطلق عام 2009″، على أن يتم تحديد الأندية التي استوفت شروط المشاركة بحلول أكتوبر/تشرين الأول من العام المقبل.
المصدر : الفرنسية

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة