لبنان يهزم كوريا الجنوبية ويتأهل لنهائي سلة أمم آسيا

فرحة لاعبي المنتخب اللبناني بسلة الفوز في الثانية الأخيرة من المباراة المثيرة (الفرنسية)
 
تأهل المنتخب اللبناني إلى نهائي بطولة أمم آسيا لكرة السلة للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه اليوم على نظيره الكوري الجنوبي في نصف نهائي النسخة الرابعة والعشرين.
 
ويلتقي لبنان غدا في المباراة النهائية للدورة التي تستضيفها مدينة توكوشيما اليابانية الفائز من مباراة كزاخستان وإيران.
 
وحقق اللبناني الفوز بفارق سلة واحدة غالية قد تجعله يسير على نفس خطى المنتخب العراقي لكرة القدم الذي تخطى الصعاب التي تمر بها بلاده -كما هي حال لبنان- ليتوج باللقب القاري لأول مرة في تاريخه أيضا.
 
وساهم فوغل بشكل أساسي في الفوز اللبناني، من الناحيتين الدفاعية والهجومية، بتسجيله 18 نقطة مع 15 متابعة، فيما كان كيم دونغ وو الأفضل في الجانب الكوري برصيد 23 نقطة (7 ثلاثيات).
 
مباريات التصنيف

الأردني أيمن دعيس (بالأحمر) سجل 25 نقطة لفريقه (الفرنسية)
وفي مباريات التصنيف، حسم المنتخب الأردني المركز الخامس بفوزه على نظيره القطري 77-67 بفضل تألق أيمن دعيس الذي سجل 25 نقطة.
 
أما الجانب القطري فاكتفى بالمركز السادس، وكان عرفان سعيد الأفضل برصيد 22 نقطة وأضاف كل من خالد عبدي والقائد ياسين إسماعيل 14 و13 نقطة على التوالي.
 
وقاد ميشال معدنلي سوريا للحصول على المركز الحادي عشر بتسجيله 40 نقطة في سلة إندونيسيا في المباراة التي انتهت لمصلحة منتخب بلاده 108-79، معززا صدارته ترتيب أفضل مسجلي البطولة بمعدل 33.1 نقطة في المباراة الواحدة.
 
وخسرت الإمارات أمام الهند 77-82 لتنهي الدورة في المركز السادس عشر الأخير، فيما خسرت الكويت أمام هونغ كونغ 66-72 لتحتل المركز الثالث عشر.
 
وأنهت الصين حاملة اللقب التي شاركت بمنتخب رديف، البطولة في المركز العاشر بعد خسارتها أمام الفلبين 76-78، لتحصل الأخيرة على المركز التاسع.
المصدر : الفرنسية

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة