ألونسو أول المنطلقين بجائزة المجر الكبرى للفورمولا واحد

المواجهة بين مكلارين وفيراري ينتظر أن تكون مثيرة (الفرنسية-الجزيرة نت)
 
سيكون سائق مكلارين مرسيدس الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في العامين الماضيين أول المنطلقين غدا في جائزة المجر الكبرى بعد أن سجل أسرع وقت في التجارب الرسمية اليوم على حلبة هونغارورينغ قرب  بودابست.
 
وقطع ألونسو أسرع لفة بزمن 1.19.674 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 197.952 كلم/ساعة، وتقدم على زميله في فريق مكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون (1.19.781 د).
 
وقال ألونسو "أتمنى تحقيق الفوز في المجر.. لدي ذكريات جميلة مع مضمار السباق المجري حيث فزت بأول لقب لي ببطولات فورمولا 1 عام 2003".
 
وتعد هذه المرة الثانية التي ينطلق فيها ألونسو من المركز الأول هذا الموسم بعد جائزة مونتي كارلو حيث تقدم على هاميلتون أيضا، والسابعة عشرة في مسيرته.
 
رايكونن متفائل
وجاء سائق فيراري كيمي رايكونن في المركز الرابع خلف الألماني نيك هايدفيلد (بي أم دبليو ساوبر)، واكتفى زميله في الفريق الإيطالي الأحمر البرازيلي فيليبي ماسا بالمركز الرابع عشر على لائحة الانطلاق الرسمية.
 
وقال السائق الفنلندي الفائز بسباق المجر عام 2005 "إن إنهاء السباق متقدما على جميع السائقين الآخرين الذين ينافسون على اللقب هو الحل الوحيد بالنسبة لي لتعويض فارق النقاط الحالي.. من الواضح أنني لا يمكنني السماح لنفسي بإنهاء سباق آخر دون أن أحرز فيه نقاطا".
 
وأضاف "مازلت أرى أن إحراز اللقب أمر ممكن بالنسبة لي.. فقط انظروا إلى السباق الأخير لتعرفوا أن حدوث أي شيء وارد.. فتقديم السائقين المنافسين لي سباقا سيئا في المجر سيكون كفيلا بتضييق الفجوة".
 
الصراع يحتدم
سائقا مكلارين وفيراري في صراع
وفيما يواصل فريقا مكلارين مرسيدس وفيراري صراعهما المحتدم على اللقب العالمي، تستمر الخلافات الكبيرة بين الفريقين بسبب قضية التجسس التي تورط فيها مسؤولان سابقان بالفريقين.
 
ولكن رئيس فريق مكلارين رون دينيس دعا إلى عدم إفساد أجواء المنافسة في بطولة العالم بهذه الخلافات.
 
وقال دينيس "يجب أن يكون الصراع على لقب بطولة العالم في المضمار وليس في المحاكم أو على صفحات الجرائد".
 
وأضاف "سيكون من المؤسف أن تتأثر واحدة من أفضل بطولات العالم منذ سنوات طويلة بأفعال موظف من فيراري وموظف من مكلارين يعملان من أجل مصلحتهما الشخصية".
 
يذكر أن مكلارين يتصدر الترتيب العام للفرق لهذا الموسم برصيد 138 نقطة بعدما أفلت من توقيع أي عقوبات عليه يوم الجمعة الماضي من قبل الاتحاد الدولي لسباقات السيارات لدوره في قضية التجسس.
 
ويلي فريق مكلارين في الترتيب فيراري الذي يحتل المركز الثاني برصيد 111 نقطة.
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة