انتصارات لفرنسا وإيطاليا وألمانيا بتصفيات أوروبا

AFP/French midfielder Samir Nasri (R) celebrates after scoring a goal next to teammate midfielder Franck Ribery (L) during the Euro 2008 qualifying match France vs Georgia


فازت منتخبات فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإنجلترا والسويد وإسبانيا في التصفيات المؤهلة لنهائي كأس أوروبا 2008 لكرة القدم في النمسا وسويسرا.

فقد فازت فرنسا على جورجيا 1-صفر محافظة على موقعها في صدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين أمام إيطاليا.

وسجل هدف فرنسا سمير نصري بتسديدة من داخل المنطقة إثر تلقيه تمريرة عرضية من فرانك ريبيري وهو الهدف الأول لنصري في ثالث مباراة له. وفي المجموعة نفسها فازت إيطاليا على مضيفتها ليتوانيا 2-صفر.

وضمن تصفيات المجموعة الخامسة فاز المنتخب الإنجليزي على مضيفه الأستوني 3-صفر معززا موقعه في المركز الرابع برصيد 14 نقطة. سجل الأهداف جو كول (37) وبيتر كراوتش (54) ومايكل أوين (62).

وفي هامبورغ كان الفوز حليف ألمانيا على ضيفتها سلوفاكيا 2-1 ضمن تصفيات المجموعة الرابعة، كما فازت السويد على ضيفتها أيسلندا 5-صفر رافعة رصيدها إلى 15 نقطة ضمن تصفيات المجموعة السادسة في الصدارة مع إسبانيا التي تقدمت على مضيفتها ليشتنشتاين 2-صفر.

وكانت نتائج بقية المباريات على النحو التالي:

في المجموعة الأولى كزاخستان وأذربيجان 1-1، بولندا وأرمينيا 1-صفر، فنلندا وبلجيكا 2-صفر. وفي المجموعة الثانية أسكتلندا وجزر فاو 2-صفر. المجموعة الثالثة اليونان ومولدافيا 2-1، النرويج والمجر 4-صفر البوسنة ومالطا 1-صفر.

وضمن المجموعة الخامسة إسرائيل وأندروا 2-صفر، كرواتيا وروسيا صفر- صفر. وفي المجموعة السادسة الدانمارك ولاتفيا 2-صفر. والمجموعة السابعة بلغاريا وبيلاروسيا 2-1، ألبانيا ولوكسمبورغ 3-صفر، رومانيا سلوفينيا 2-صفر.

المصدر : الفرنسية