حداد رياضي بالعراق بعد العثور على جثث فريق التايكوندو

f_An Iraqi mourns as he holds the picture of his killed relative during his funeral in Baghdad's impoverished district of Sadr City, 16 June 2007. The victim was one of the 13 members of the Iraqi Tae Kwon Do team kidnapped a year ago while on their way to Baghdad from Amman in Jordan. The corpses of the victims were found yesterday near a highway between the town of Rutba and Ramadi in Anbar. AFP PHOTO/WISSAM AL-OKAILI
أب مكلوم يحمل صورة ابنه أحد أفراد الفريق (الفرنسية)
 
أعلنت اللجنة الأولمبية العراقية اليوم السبت تعليق أنشطتها المختلفة مدة ثلاثة أيام حدادا على مقتل لاعبي فريق التايكوندو الثلاثة عشر الذين عثر على جثامينهم الجمعة بعد اختطافهم منذ أكثر من عام.
 
وعبر رئيس اللجنة بالوكالة بشار مصطفى عن عميق الأسف والحزن لهذا الحادث، متقدما إلى عوائل اللاعبين بالمواساة ومعتبرا رحيلهم" شاهدا على الثمن الغالي الذي يدفعه الرياضيون في ظل موجة العنف".
 
وكان ضابط عراقي أعلن مساء الجمعة العثور على جثث أعضاء فريق التايكوندو الذي خطفه مسلحون مجهولون على الطريق الدولي قرب الرمادي أثناء عودتهم من معسكر تدريبي بالعاصمة الأردنية عمان.
  
وأوضح مسؤول الأمن في محافظة الأنبار العقيد طارق الدليمي أن "قوة من حماية  الطرق الخارجية عثرت على 13 جثة متفسخة ومتحللة تعود للفريق الذي خطف يوم 17 مايو/ أيار 2006.
 
ولم تكشف السلطات الأمنية العراقية حتى الآن، النقاب عن الجهة التي قامت بعملية الخطف أو الأسباب الكامنة وراءها.
 
من جهة أخرى تجمع أهالي الضحايا في مستشفى بمدينة الصدر بالعاصمة بغداد اليوم وهم ينتحبون، في حين أكد مسؤولو المستشفى أن جميع اللاعبين قتلوا -فيما يبدو- رميا بالرصاص.
المصدر : وكالات