فوزان لشالكه وشتوتغارت وتعادل مخيب لبايرن ميونيخ

كيفن كوراني سجل هدف الفوز لفريق شالكه في مرمى نورمبرغ (الأوروبية)
 
استمر الصراع على قمة الدوري الألماني لكرة القدم بعدما حقق شالكه المتصدر فوزا مهما على ضيفه نورمبرغ 1-صفر، فيما تغلب ملاحقه شتوتغارت على ضيفه ماينتس 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الـ32التي شهدت تعثرا جديدا لبايرن ميونيخ حامل اللقب مع مضيفه بروسيا مونشغلادباخ 1-1.
واقتنص شالكه فوزه بفضل نجم هجومه كيفن كوراني في الدقيقة 63، فيما جاء هدفا شتوتغارت في مرمى ماينتس عبر البرتغالي فرناندو ميرا (26) وروبرتو هيلبرت (63).
 
وبذلك بقي الفارق نقطة واحدة بين شالكه الذي صار رصيده 65 نقطة وشتوتغارت، ليبتعد الفريقان مؤقتا عن فيردر بريمن الذي يمتلك 60 نقطة لكنه سيحل ضيفا على هرتا برلين غدا الأحد في ختام المرحلة.
 
من جانبه فرط بايرن ميونيخ في فوز كان في متناوله بعدما تقدم على بروسيا مونشنغلادباخ بهدف مبكر عبر الهولندي روي ماكاي (12)، قبل أن يدرك بير كلوغه التعادل لاصحاب الأرض في الشوط الثاني (52).
 
وبدا أن الفريق البافاري الذي جمع لقبي الدوري والكأس المحليين في العامين الماضيين قانع بالمركز الرابع هذا الموسم حيث يتخلف عن متصدر الترتيب بفارق 11 نقطة.
 
بقية النتائج
ودك إينتراخت فرانكفورت شباك ضيفه آخن برباعية نظيفة، فيما لقي هامبورغ خسارة ثقيلة في عقر داره أمام بوخوم بثلاثة أهداف دون رد.
 
واكتفى بروسيا دورتموند بفوز ضئيل على مضيفه فولفسبورغ بهدف يتيم سجله  البولندي إيبي سمولاريك في الدقيقة 12.

   – ترتيب فرق الصدارة:
   1- شالكه                  65 من 32 مباراة
   2- شتوتغارت             64 من 32
   3- فيردر بريمن          60 من 31
   4- بايرن ميونيخ          54 من 32
   5- نورمبورغ             45 من 32
   6- باير ليفركوزن          45 من 31

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة