الأهلي يختتم الموسم بالخسارة أمام الإسماعيلي

الأهلي المتوج بطل أنهى الموسم بخسارتين متتاليتين (رويترز-أرشيف)

أسدل الستار على منافسات الدوري المصري لكرة القدم بخسارة ثانية على التوالي للأهلي المتوج بطلا وكانت أمام الإسماعيلي صفر-1 مساء الجمعة ضمن المرحلة الأخيرة، فيما احتفظ الزمالك بالمركز الثاني بفوزه على المصري 3-صفر.

 
وكان الأهلي خسر مباراة القمة أمام غريمه التقليدي الزمالك صفر-2 الاثنين الماضي، لكن ذلك لم يؤثر على ضمانه الاحتفاظ بلقب البطولة للموسم الثالث على التوالي.
 
وقدم الإسماعيلي بداية صاروخية أملا في تحقيق الفوز مع انتظار تعثر الزمالك من أجل خطف المركز الثاني، لكن لاعبيه أضاعوا عدة فرص أبرزها من انفراد تام لعبد الله الشحات تصدى له حارس الأهلي أمير عبد الحميد.
 
واستمر تفوق الإسماعيلي بفضل تحركات عمر جمال في الهجوم وتسديدات لاعب الوسط حسني عبد ربه لكن الفريق لم يسجل إلا قبل عشر دقائق من النهاية إثر ضربة رأس لمهاجمه محمد فضل، فيما شهدت اللحظات الأخيرة طرد مدافع الإسماعيلي سيد معوض أحد نجوم المباراة بسبب اشتباكه مع لاعب الأهلي أحمد صديق.
 
ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 68 نقطة لكنه ظل في المركز الثالث متأخرا بنقطة عن الزمالك صاحب المركز الثاني وبست نقاط عن الأهلي البطل.
 
ثلاثية بيضاء
وفي المباراة الأخرى واصل الزمالك صحوته وحقق فوزا سهلا على المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة تناوب عليها جمال حمزة (10) ومحمد أبو العلا (42) وعمرو زكي (62 من ركلة جزاء).
 
وبذلك سيكون بمقدور الزمالك المشاركة مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، فيما سيشارك الإسماعيلي في كأس الاتحاد الأفريقي.
 
وخطف طلائع الجيش المركز الرابع بعد تغلبه على ضيفه إنبي بهدفين نظيفين رافعا رصيده إلى 44 نقطة بفارق الأهداف عن حرس الحدود الذي أنهى الموسم خامسا بعد فوزه على مضيفه المقاولون العرب بالنتيجة ذاتها.

واحتل غزل المحلة المركز السادس بعد فوزه على مضيفه الأولمبي 3-1، وبتروجيت السابع بفوزه على ضيفه الترسانة 1-صفر. فيما شهدت بقية المباريات فوز إسمنت السويس على مضيفه بترول أسيوط 1-صفر أيضا، وتعادل طنطا مع ضيفه الاتحاد السكندري 2-2.

 
وكانت فرق طنطا وبترول أسيوط والأولمبي تأكد هبوطها في وقت سابق إلى دوري الدرجة الثانية.
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة