التشيكي ماتشالا يتولى تدريب منتخب البحرين

ميلان ماتشالا (يمين) مع رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة (الفرنسية)
 
أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم رسميا عن تعاقده مع المدرب التشيكي ميلان ماتشالا للإشراف على منتخب بلاده خلفا للألماني هانز بيتر بريغل الذي أقيل من منصبه في كأس الخليج الـ18 التي أقيمت في أبو ظبي بداية العام الجاري.
 
وعقد الاتحاد البحريني مؤتمرا صحفيا اليوم في مقره بالرفاع بحضور رئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الذي أوضح أن ماتشالا سيكون مديرا فنيا للكرة البحرينية لمدة سنتين قابلة للتجديد دون الكشف عن أي تفاصيل مالية.
 
وأشار إلى أن مهمة المدرب ماتشالا ستكون، إلى جانب قيادته للمنتخب البحريني، الإشراف على جميع الفئات العمرية بما فيها المنتخب الأولمبي الذي يقوده المدرب البوسني سيناد كريسو.
 
وانتقد رئيس الاتحاد البحريني المدربين السابقين للمنتخب، معتبرا أن الاتحاد جازف سابقا بالتعاقد مع مدربين مغمورين أمثال الكرواتي ستريتشكو والبلجيكي لوكا بيروزوفيتش وأخيرا بريغل.
 
من جانبه أعرب المدرب ماتشالا عن ارتياحه لتولي تدريب منتخب البحرين، مؤكدا أنه تلقى العديد من العروض التدريبية ولكنه فضل الوجود في منطقة الخليج العربي نظرا لإلمامه بشؤون الكرة الخليجية.
 
خبرة بالكرة الخليجية
وكان ماتشالا أقيل مؤخرا من تدريب المنتخب العماني بعدما قاده لنهائي خليجي 18 التي استضافتها أبوظبي، لكنه خسر النهائي أمام الإمارات المضيفة، ليكرر ما حدث في خليجي 17 التي استضافتها قطر وفازت باللقب على حساب عمان أيضا.
 
وقفز ماتشالا إلى بؤرة الاهتمام بعدما طور أداء منتخب عمان منذ تولى تدريبه عام 2002 حيث قاده للفوز بالمركز الرابع في خليجي 16 بالكويت في العام نفسه، قبل أن يحتل المركز الثاني في البطولتين التاليتين إضافة إلى التأهل لنهائيات كاس أمم آسيا لأول مرة في الصين عام 2004 ثم إلى نهائيات آسيا المقبلة 2007.
 
ويعرف ماتشالا الكرة الخليجية جيدا، إذ بدأ العمل بالمنطقة في 1996 وتنقل بين جميع  دولها، علما بأن أبرز إنجازاته كانت قيادة الكويت للفوز باللقب الخليجي عامي 1996 و1998.
المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة