ديترويت يقترب من التأهل لنهائيات السلة الأميركية

شونسي بيلابس (يسار) سجل 21 نقطة لديترويت بيستونز (رويترز)

اقترب ديترويت بيستونز من بلوغ الدور الثاني من الأدوار الإقصائية (البلاي أوف) ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد فوزه على أورلاندو ماجيك وتقدمه عليه بثلاثة انتصارات مقابل لاشيء، في حين أنعش لوس أنجلوس ليكرز آماله بتقليص الفارق عن فينيكس صنز إلى 1-2.

وفي المباراة الأولى، ساهم تايشون برينس وشونسي بيلابس في فوز ديترويت على أورلاندو فسجل الأول 23 نقطة وأضاف الثاني 21، في حين أضاف كل من رشيد والاس وريتشارد هاميلتون 15 نقطة للفائز أيضا.

في المقابل كان جامير نسلون أفضل مسجل في صفوف الخاسر (27 نقطة) في حين اكتفى نجم الفريق دوايت هوارد بـ11 نقطة و12 متابعة.


فوز ليكرز
وفي المباراة الثانية، حقق لوس أنجلوس ليكرز أول فوز له على فينيكس بنتيجة 95-89 ليقلص الفارق إلى 1-2.

كوبي براينت سجل 45 نقطة وقاد ليكرز لفوز ثمين على فينيكس (رويترز)
وتألق في المباراة كعادته نجم ليكرز كوبي براينت الذي سجل 45 نقطة ليقلب فريقه تخلفه بفارق 17 نقطة في منتصف اللقاء ويقوده إلى فوز ثمين. وأضاف لامار أودوم 18 نقطة ونجح في 16 متابعة وزميله كوامي براون 19 نقطة وست متابعات.

وكان أمار ستودامير أفضل مسجل في صفوف الخاسر (24 نقطة و10 متابعات) وجاء بعده البرازيلي المتألق لياندرو باربوزا بعشرين نقطة.

وتقدم يوتا جاز على هيوستن روكتس بانتصارين مقابل خسارة واحدة بفوزه عليه 81-67. والنقاط التي سجلها هيوستن هي الأدنى له في البلاي أوف. أما الرقم السابق فكان سبعين نقطة وسجله في سلة يوتا أيضا في 3 مايو عام 1998.

وتألق كارلوس بوزر في صفوف الفائز بتسجيله 22 نقطة ونجاحه في 12 متابعة. وكان بوزر سجل رقما قياسيا شخصيا من النقاط (41 نقطة) في سلة هيوستن الاثنين الماضي.

وسجل نجما هيوستن الصيني العملاق ياو مينغ 26 نقطة وتريسي ماكغريدي 24 نقطة أي ما مجموعه 50 نقطة من أصل 67 سجلها الفريق.

المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة