فوزان للريان والأهلي على قطر والعربي

afp - Qatari al-Rayyan club player Joao Tomas of Portugal (R) vies with Cameroon's soccer star Bill Tchato of Qatar club during their Qatari
لاعب الريان البرتغالي جواو توماس يتابع الكرة وعن يمينه لاعب قطر، الكاميروني بيل تشاتو (الفرنسية)
 
قلب الريان تأخره بهدفين إلى فوز بالأربعة على نادي قطر فيما أنعش الأهلي آماله بالبقاء ضمن فرق الدرجة الأولى بالدوري القطري لكرة القدم إثر فوزه على العربي 1-صفر ضمن المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.
 
في المباراة الأولى بدا نادي قطر في طريقه لتحقيق فوز يبعد عنه خطر الهبوط للدرجة الثانية عندما تقدم مبكرا بهدفين لنجم هجومه العماني عماد الحوسني في الدقيقتين 4 و21.
 
لكن الريان نجح في تقليص النتيجة قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول عبر العماني أحمد مبارك، ثم عادل النتيجة في الدقيقة 77 بضربة رأس للمدافع البولندي ياتشيك باك أخطأ الحارس عامر الدوسري تقديرها فسكنت مرماه.
 
وواصل الريان أفضليته مستغلا تأثر قطر بخروج مهاجمه الحوسني للإصابة، وبالفعل نجح في إضافة هدفين عبر المهاجم البرتغالي جواو توماس في الدقيقتين 79 و86 من ركلة جزاء، فيما طرد الحكم الألماني فولفغانغ شتارك مدافع قطر خالد صالح (86) لنيله الإنذار الثاني.
 
وبخسارته تأزم موقف قطر حيث توقف رصيده عند 28 نقطة في المركز الثامن متقدما بفارق الأهداف على الشمال التاسع وبثلاث نقاط على الأهلي القابع في المركز العاشر الأخير.
 

مهاجم العربي العائد سيد البشير لم يستطع هز الشباك (رويترز) مهاجم العربي العائد سيد البشير لم يستطع هز الشباك (رويترز)

وكان الأهلي جمع ثلاث نقاط ثمينة في وقت سابق من مساء الأحد عندما تغلب على العربي بهدف نظيف سجله قائد العربي أحمد فارس في مرماه بطريق الخطأ عندما حاول تسديدة قائد الأهلي مشعل عبد الله في الدقيقة 23.

 
وأدت الخسارة إلى تجمد رصيد العربي عند 29 نقطة في المركز السابع وبالتالي تقلص حظوظه في التأهل للمربع الذهبي الذي يشارك أعضاؤه في كأس ولي عهد قطر.
 
أما الريان فقد انضم إلى مربع القمة بفضل فوزه على قطر وارتفع رصيده إلى 34 نقطة.
 
ترتيب فرق الصدارة:
 
السد                54 نقطة من 25 مباراة
الغرافة              43
أم صلال           35
الريان              34
الوكرة              32
الخور               32
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة