ثورب يؤكد براءته من تهمة تعاطي المنشطات

epa00972228 Australia's world and Olympic champion swimmer Ian Thorpe (C) watches the women's 50m butterfly swimming final at the World Aquatics Championships in
أيان ثورب يتابع منافسات بطولة العالم في ملبورن (الأوروبية) 
نفى السباح الأسترالي المعتزل أيان ثورب الاتهامات التي وجهت له بتعاطي منشطات محظورة وأكد أنه بريء من هذه التهمة.
 
وبعد يوم واحد من الاتهامات التي نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية في موقعها على شبكة الإنترنت، عقد ثورب مؤتمرا صحفيا اليوم في مدينة ملبورن التي اختتمت بها اليوم أيضا منافسات بطولة العالم للسباحة.
 
وعبر ثورب (24 عاما) بطل العالم والأولمبياد في سباقات عدة، عن ثقته في إثبات براءته، مؤكدا أنه لم يغشّ أبدا طوال حياته ولم يخلّ يوما بمسؤولياته.
 
وكانت الصحيفة الفرنسية أشارت إلى أن نتائج أحد الفحوص التي خضع لها ثورب في مايو/أيار 2006 أكدت وجود معدلات غير طبيعية لمادة "التستوستيرون" وهرمون  "لوتينيسنت"، مشيرة إلى أن الوكالة الأسترالية لمكافحة المنشطات غضت الطرف عن الموضوع لـ"غياب الأدلة العلمية"، لكن الاتحاد الدولي للسباحة لجأ إلى تقديم احتجاج على ذلك أمام محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا.
 
من جانبه قال ثورب الذي اعتبر الأمر مشوها لسمعته، إن طبيبه سيعد لائحة بالأدوية التي تناولها في تلك الفترة.
 
جدير بالذكر أن ثورب أعلن الاعتزال في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد أن أحرز 5 ألقاب أولمبية منها ثلاثة في أولمبياد سيدني 2000 و11 لقبا عالميا، كما حطم 13 رقما قياسيا عالميا طوال مسيرته الاحترافية.
المصدر : وكالات