انتصارات لميامي وسان أنطونيو ودالاس بدوري السلة الأميركي

epa00931476 The Spurs' Tony Parker (C) tries to drive to the net past the Nets' Jason Collins (L) and Bostian Nachbar (R) during the first half of the game between the San Antonio Spurs and the New Jersey Nets at Continental Airlines Arena in East Rutherford, New Jersey on Tuesday 13 February 2007. EPA/JUSTIN LANE
لاعب سان أنطونيو توني باركر بين اثنين من لاعبي نيوجيرسي (الأوروبية)

حقق ميامي هيت حامل اللقب وسان أنطونيو سبيرز فوزين كبيرين على بورتلاند تريل بليزرز 104-85 ونيوجيرسي نتس 107-82 على التوالي، بينما فاز دالاس مافريكس على ميلووكي باكس 99-93 ونيويورك نيكس على لوس أنجلوس ليكرز 107-106، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

 
واستفاد ميامي من تألق هدافه دواين وايد الذي سجل 35 نقطة منها 16 في الربع الأخير الذي لم يسجل فيه جميع لاعبي بورتلاند إلا 15 نقطة فقط، ليحقق ميامي فوزه السابع في آخر ثماني مباريات.
 
وكانت هذه المباراة الأخيرة التي يخوضها ميامي بإشراف مدربه المؤقت رون روثستاين الذي حل مكان بات رايلي الذي أجرى عملية جراحية أبعدته لمدة شهر ونصف.
 
وفي المباراة الثانية سجل العملاق تيم دنكان 21 نقطة وزميله الفرنسي توني باركر 19 ليقودا سان أنطونيو لتخطي نيوجيرسي بفارق 25 نقطة، علما بأن الخاسر تأثر كثيرا بغياب نجمه المخضرم جايسون كيد.
 
نوفوتسكي يتعملق
وفرض العملاق الألماني ديرك نوفيتسكي نفسه نجما فوق العادة للمباراة الثالثة عندما سجل 38 نقطة مع 11 متابعة وثماني تمريرات حاسمة، ليقود فريقه دالاس للفوز على ميلووكي بفارق ست نقاط محققا انتصاره الثامن على التوالي ومحتفظا بمكانه على قمة الترتيب العام برصيد 43 فوزا مقابل سبع هزائم.
 
صراع تحت السلة بين لاعبي شيكاغو وتورنتو (رويترز) صراع تحت السلة بين لاعبي شيكاغو وتورنتو (رويترز)

وسجل أدي كاري سلة حاسمة في اللحظات الأخيرة ليقود فريقه نيكس لفوز صعب على ليكرز بفارق نقطة واحدة، علما بأن نجم الخاسر كوبي براينت كان الأفضل في المباراة برصيد 31 نقطة مقابل 24 لجمال كروفورد نجم نيكس.

 
واستمر تألق النجوم عندما سجل تريسي ماكغريدي 28 نقطة منها 12 في الدقائق الأربع الأخيرة، ليقود فريقه هيوستن روكتس لفوز ثمين على ساكرامنتو كينغز 109-104. علما بأن النجم الأول للمباراة كان رون أرتست الذي سجل 39 نقطة لساكرامنتو.
 
وفي بقية النتائج، أنهى تورونتو رابتورز سلسلة هزائمه المتتالية في 15 مباراة، وفاز على شيكاغو بولز 112-111، كما فاز ممفيس غريزليز على نيو أورليانز 108-104.
المصدر : وكالات