ثلاثية للبرازيلي روماريو ترفع رصيده إلى 990 هدفا

روماريو يرغب في رفع رصيده إلى ألف هدف (الأوروبية-أرشيف)
أنعش المهاجم البرازيلي المخضرم روماريو (41 عاما) آماله في تحقيق حلمه برفع رصيده الشخصي من الأهداف إلى ألف هدف، بعدما سجل ثلاثية لفريقه فاسكو دا غاما في مرمى فولتا ريدوندا بالمباراة التي انتهت لمصلحة الأول 6-1.
 
ورفع روماريو بذلك رصيده إلى 990 هدفا خلال مسيرته الحافلة وبات على بعد عشرة أهداف من مرافقة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في النادي "الألفي".
 
والمثير أن روماريو بدأ المباراة على مقاعد البدلاء ثم دخل الملعب في الدقيقة 65 عندما كان فريقه متقدما بثلاثية نظيفة، واحتاج إلى أربع دقائق ليسجل أول أهدافه بكرة رأسية، ثم سجل هدفا ثانيا في الدقيقة 75 من مسافة قريبة، قبل أن يضيف الثالث بضربة رأس أخرى بعد أربع دقائق.
 
جدير بالذكر أن روماريو يمتلك تاريخا ناصعا فيما يتعلق بتسجيل الأهداف حيث أحرز 55 هدفا في 74 مباراة دولية، وحاز على لقب دوري هولندا في صفوف أيندهوفن ثلاث مرات وبالدوري الإسباني مع برشلونة مرة واحدة، كما توج بطلا للعالم في صفوف منتخب بلاده عام 1994.
 
وفي سبيل تحقيق حلمه تنقل روماريو بين ثلاثة أندية في الأشهر الأخيرة حيث لعب في صفوف نادي ميامي أف.سي الأميركي ثم أديلاييد الأسترالي قبل أن يعود سريعا إلى فاسكو دا غاما الذي شهد انطلاقته بين عامي 1985 و1988، كما لعب لصفوفه خلال فترة وجيزة بين يناير/ كانون الثاني 2005 ومارس/ آذار 2006.
المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة