كابيلو يعد بتعلم الإنجليزية وإعادة الثقة لمنتخب إنجلترا

AFP PHOTO/The new England football team manager Fabio Capello (R) is unveiled to the media by the Football Association's Chief Executive Brian Barwick (L) at a news conference at The Royal Lancaster Hotel in central London, 17 December 2007.
فابيو كابيلو (يمين) في مؤتمره الصحفي الأول والمدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي برايان بارويك (الفرنسية)

وعد الإيطالي فابيو كابيلو بتعلم اللغة الإنجليزية لتسهيل التواصل مع لاعبي المنتخب الإنجليزي لكرة القدم الذي تعاقد لتدريبه، كما أكد أنه مهتم بمساعدة اللاعبين على استعادة الثقة بعد خروجهم من تصفيات كأس أوروبا 2008.
 
وخلال مؤتمره الصحفي الأول بعد إتمام تعاقده مع الاتحاد الإنجليزي كشف كابيلو عن خططه المستقبلية وأولوياته، وحرص خصوصا على التعليق على الانتقادات التي تعلقت بعدم إجادته للغة الإنجليزية وهو ما يصعب تواصله مع اللاعبين.
 
وقال كابيلو (61 عاما) إنه سيبدأ على الفور في تعلم اللغة الإنجليزية واعدا بأن يكون قادرا على التحدث بها إلى اللاعبين عندما يلتقي بهم من أجل اللقاء الودي مع سويسرا يوم 6 فبراير/ شباط المقبل.
 
وأضاف المدرب الإيطالي أنه سيحاول إزالة الآثار السلبية لخروج منتخب إنجلترا من التصفيات الأوروبية، مؤكدا أن الاعتزاز بارتداء قميص المنتخب يجب أن يكون حافزا للاعبين الذين طالبهم بأن يلعبوا مع المنتخب بنفس الحماس الذي يبدونه مع أنديتهم.
 
العلاقة مع بيكهام
وتطرق كابيلو إلى النجم الإنجليزي الشهير ديفد بيكهام، واعترف بأن العلاقة بينهما كانت معقدة خلال تواجدهما مع نادي ريال مدريد الإسباني في الموسم الماضي، لكنه قال إن بيكهام عرف كيف يثبت له أنه لاعب كبير.
 
وختم كابيلو تصريحاته بالتأكيد على أن لدى إنجلترا قدرة هائلة للوصول إلى القمة خلال نهائيات كأس العالم 2010 التي ستقام في جنوب أفريقيا، معربا عن أمله في أن يخوض النهائي ضد منتخب بلاده إيطاليا.
 
يذكر أن كابيلو سيبدأ مهمته بشكل رسمي يوم 7 يناير/ كانون الثاني المقبل وسيحصل على 6.5 ملايين جنيه إسترليني سنويا، أي ما يزيد قليلا على 13 مليون دولار في تعاقد يستمر لمدة أربع سنوات ونصف.
 
سجل متميز
ويحظى المدرب الإيطالي بسيرة ذاتية مميزة حيث فاز بالدوري الإيطالي مع فرق ميلان (أربع مرات) ويوفنتوس (مرتين) وروما (مرة واحدة) بجانب الدوري الإسباني مع ريال مدريد (مرتين) ودوري أبطال أوروبا مع ميلان (مرة واحدة).
 
ويخلف كابيلو الإنجليزي ستيف ماكلارين الذي أقيل بعد الخسارة أمام كرواتيا 2-3 على ملعب ويمبلي الشهر الماضي، ما حرم إنجلترا من بلوغ النهائيات الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا.
المصدر : وكالات