رالي الأردن على روزنامة بطولة العالم في 2010


أعلن الاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا" إثر اجتماع عقده في موناكو روزنامة بطولة العالم للراليات للسنتين المقبلتين حيث تضمنت في 2010 رالي الأردن الذي سيستضيف السنة المقبلة إحدى مراحل البطولة العالمية للمرة الأولى.

وسيسجل الأردن بدايته في مراحل بطولة العالم عندما يستضيف الحدث من 24 إلى 27 أبريل/نيسان المقبل، ثم يغيب عن الروزنامة في 2009 ويعود إليها في العام التالي.

وقال رئيس الاتحاد الأردني لرياضة السيارات الأمير فيصل بن الحسين أن تركيزهم ينصب حاليا على استضافة الحدث بمواصفات عالمية في أبريل/نيسان  2008 ليتركوا تأثيرا في بطولة العالم للراليات.

وأضاف "لقد وضعنا فيا ضمن خطته الطويلة الأمد وسنعمل بكل ما لدينا من إمكانات لضمان لعب الأردن دورا تطويريا في مستقبل هذه الرياضة".

على الجانب الأخر أفاد الاتحاد الدولي بأنه باعتماده نظام المداورة سيسمح لبلدان معينة لم تدخل سابقا الروزنامة في استضافة إحدى المراحل، أمثال بلغاريا وإندونيسيا وروسيا اللواتي سيكون لها شرف الاستضافة في 2010، علما أن جدول البطولة سيتقلص إلى 12 مرحلة في الموسم الواحد.

وإذ يعود الأردن إلى الروزنامة العالمية لاستضافة الجولة الرابعة في أبريل/نيسان، فإن رالي بريطانيا وإيرلندا سيغيبان في السنة المذكورة، بينما سيغيب رالي مونت كارلو في 2009 رغم عدم ابتعاده سوى مرتين منذ 1949.

ولن تفتقد الأردن لسباقات السرعة في 2009، إذ إنها ستستضيف إحدى مراحل بطولة الشرق الأوسط، كما أنها لن تغيب عن روزنامة البطولة الإقليمية في السنة المقبلة كونها ستستضيف جولتها في أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة