زيدان يختتم زيارته لمصر بمباراة مع الأطفال

زيدان يستعرض مهاراته تحت أنظار الناشئين (الأوروبية)
 
شارك النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان في مباراة كرة قدم استعراضية مع أطفال مصريين أمس الجمعة في ختام زيارة لمصر جاءت ضمن برنامج يستهدف المساهمة في رعاية أطفال الشوارع الفقراء والمعاقين.
 
وجرت المباراة بمناسبة إعلان مشاركة مصر في كأس العالم لكرة القدم للأطفال للمرة الأولى الذي تنظمه شركة دانون الفرنسية ويشرف عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
 
وكان زيدان أكد في مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة الخميس أنه لا يفكر أبدا في العودة إلى الملاعب مجددا، قائلا إنه وصل إلى مرحلة الإشباع في كرة القدم واتخذ قراره بالاعتزال عن اقتناع.
 
وقال النجم الفرنسي الشهير إنه يركز حاليا على المشروعات الخيرية، مشيرا إلى أن النشاط الانساني والاجتماعي يستهويه كثيرا، ومعبرا عن سعادته بكونه يعمل سفيرا للأمم المتحدة في الأعمال الخيرية.
 
وأوضح زيدان أن كرة القدم حرمته طوال سنوات تلك المتعة الناتجة عن مساعدة الآخرين بسبب انشغاله الدائم باللعب والتدريب الذي كان همه الأول طيلة فترة احترافه.
من جهتها أكدت مشيرة خطاب الأمين العام لمجلس الطفولة والأمومة المصري أن زيدان شخصية محبوبة على مستوي العالم، وبالتالي فإن زيارته لمصر تمثل قيمة كبيرة لهذا المشروع الخيري.
 
وهذه هي المرة الثانية التي يزور فيها زيدان مصر، بعد الأولى مع فريقه ريال مدريد الإسباني عام 2002 عندما واجه الاهلي المصري وديا وانتهت المباراة بفوز الأخير 1-صفر.
المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة