الصفاقسي التونسي لنهائي كأس الاتحاد الأفريقي

Tunisian Club Sportif Sfax' (CSS) players celebrate after qualifying in their African Champions League football match against South Africa Orlando Pirates,
لاعبو الصفاقسي على بعد خطوة واحدة من نيل اللقب الأفريقي (الفرنسية-أرشيف)

خطف الصفاقسي التونسي بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه صنداونز الجنوب أفريقي بهدفين لهدف، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لربع النهائي.

 
والمثير أن الصفاقسي كان خاسرا منذ الدقيقة العاشرة بهدف للنجم الزيمبابوي بيتر ندلوفو، وظلت النتيجة على حالها حتى قبل النهاية بثماني دقائق، حيث نجح شادي الهمامي في معادلة النتيجة قبل أن يسجل العاجي كواسي بلاز هدف الفوز الثمين قبل دقيقتين من النهاية.
 
وبهذه النتيجة رفع الصفاقسي رصيده إلى 13 نقطة، وضمن صدارة المجموعة الأولى بصرف النظر عن نتيجة المباراة الأخرى التي انتهت بفوز مازيمبي الكونغولي الديمقراطي على مضيفه إستر دوالا الكاميروني ليرفع الفائز رصيده إلى 12 نقطة مقابل 4 لدوالا و6 لصنداونز.
 
وسيتحدد الطرف الثاني للنهائي الأحد عندما يلتقي المريخ السوداني مع مضيفه دولفين النيجيري، علما بأن الأول يتفوق بفارق ثلاث نقاط.
 
يذكر أن الصفاقسي كان قد بلغ نهائي البطولة الأفريقية الأخرى وهي دوري الأبطال الموسم الماضي، لكنه خسر أمام الأهلي المصري صفر-1 في مباراة الإياب بتونس بعدما تعادلا ذهابا في القاهرة 1-1.
 
المصدر : الفرنسية