أرسنال يستعيد القمة من مانشستر يونايتد

EPA/epa01137256 Arsenal's Robin Van Persie reacts after scoring against Steaua during the Uefa Champions League soccer game, group H, against Steaua Bucharest, on Ghencea stadium in Bucharest, Romania, 02 October 2007.
روبن فان بيرسي يقود هجوم أرسنال بنجاح بعد رحيل تييري هنري (الأوروبية)

فاز أرسنال على ضيفه سندرلاند 3-2 اليوم الأحد ضمن المرحلة التاسعة للدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليستعيد موقع الصدارة الذي احتله مانشستر  يونايتد مؤقتا بعد فوزه أمس على ويغان 4-صفر في افتتاح المرحلة.
 
وأكد الهولندي روبن فان بيرسي قدرته على ملء كثير من الفراغ الذي تركه رحيل المهاجم الفرنسي تييري هنري إلى برشلونة الإسباني، حيث سجل هدفين ليقود فريقه إلى تحقيق انتصاره السادس على التوالي في المسابقة المحلية.
 
وتقدم أرسنال مبكرا بهدفين لفان بيرسي والسويسري فيليبي سانديروس في ربع الساعة الأول من اللقاء، لكن الضيوف ردو بهدفين مماثلين عبر الأسكتلندي روس والاس والترينيدادي كينوين جونز، قبل أن يعاود فان بيرسي التسجيل قبل عشر دقائق من النهاية محققا الفوز لفريقه.
 
من جهة أخرى استعاد تشلسي نغمة الانتصارات المحلية بعدما غابت عنه في المراحل الخمس الماضية، بفوزه على مضيفه بولتون بهدف للمهاجم العاجي سالومون كالو، علما بأن الفريق افتقد مهاجمه العاجي البارز ديدييه دروغبا بسبب طرده في المباراة السابقة أمام فولهام.
 
وكاد ليفربول يلقى خسارته الأولى، لكن مهاجمه الإسباني فرناندو توريس سجل هدفا في الدقيقة الأخيرة ليتعادل الفريق مع ضيفه توتنهام 2-2، في حين واصل مانشستر سيتي انتصاراته وتغلب على ضيفه ميدلسبره 3-1.
 
وفي بقية المباريات تغلب بلاكبيرن على برمنغهام 2-1، ونيوكاسل على  إيفرتون 3-2، وريدينغ على دربي 1-صفر، وبورتسموث على مضيفه فولهام 2-صفر.
 
ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال                22 من 8 مباريات
2- مانشستر يونايتد       20 من 9
3- مانشستر سيتي         19 من 9
4- ليفربول               16 من 8
المصدر : وكالات