حمى مونديال كرة اليد تنتشر بين الألمان

German's Oliver Roggisch (L), Christian Zeitz (2nd R) and Sebastian Preiss (R) try to block Poland's Mariusz Jurasik (2nd L) and Mateusz
ألمانيا تقترب من اللقب الأول في تاريخها (الفرنسية)

تعيش المدن الألمانية والمشجعون بمخلف انتماءاتهم، بمن فيهم مشجعو كرة القدم، حاليا حمى بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا هناك.

 
ويخوض المنتخب الألماني لكرة اليد غدا الدور نصف النهائي للبطولة أمام نظيره الفرنسي بطل أوروبا.
 
ويأمل المنتخب المضيف تحقيق أفضل من إنجاز المنتخب الألماني لكرة القدم الفائز بالمركز الثالث في كأس العالم 2006.
 
وكتب مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواخيم لوف رسالة إلى نظيره لكرة اليد قال فيها "نحن لاعبو كرة القدم نشير إليكم بالبنان، افعلوا ما لم ننجزه، حققوا الفوز وانتزعوا اللقب".
 
ونجحت ألمانيا في الإطاحة بالإسباني حامل اللقب من دور الثمانية للبطولة، بالتغلب عليه 27-25 مساء الثلاثاء بعد مباراة قوية وعصيبة.
 
تحقيق المعجزة
وكتبت صحيفة بيلد "ألمانيا.. حلم كرة اليد.. هزمنا بطل العالم وتأهلنا للدور قبل النهائي ويمكننا بالفعل تحقيق المعجزة الآن".
 
ولم يكن المنتخب الألماني مرشحا قويا للمنافسة على لقب بطولة العالم الحالية قبل أن تنطلق فعالياتها يوم 19 يناير/كانون الثاني الحالي.
 
وقال مدرب منتخب اليد هاينر براند "أصبحت لدينا الفرصة في التغلب على أي فريق، ولكن الساحة لم تعد تتسع للحديث عن الفريق المرشح بقوة للفوز باللقب، فكل شيء ممكن".
 
ويحاول المنتخب الفرنسي الثأر لهزيمته أمام نظيره الألماني في بداية البطولة، وإعادة إنجاز ما حققه في مونديال تونس 2005.
 
المواجهة الثانية

المنتخب البولندي قدم مونديالا جيدا
المنتخب البولندي قدم مونديالا جيدا

وفي مواجهة أوروبية ثانية، يلعب الدنماركي والبولندي من أجل اقتطاع تذكرة العبور لنهائي البطولة.

 
وتسيطر حمى كرة اليد هذه الأيام أيضا على البلدين، خاصة وأن المنتخب البولندي هو الوحيد الذي نجح في التغلب على نظيره الألماني في البطولة الحالية.
 
وقال مدرب المنتخب البولندي بوجدان فينتا "فريقي يعيش حلمه".
 
وتقام غدا أيضا مباراتان في لقاءات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن حيث يلتقي المنتخبان الإسباني والكرواتي، ويلتقي في المباراة الثانية منتخبا روسيا وأيسلندا.
المصدر : الألمانية