نيستلروي يقود ريال مدريد للفوز على ليفانتي

f_Real Madrid's Ditch Van Nistelrooy celebrates his second goal during their Spanish league football match against Levante at Ciudad de Valencia satdium in Valencia 10 September 2006. AFP PHOTO/ JOSE JORDAN

تألق المهاجم الدولي الهولندي رود فان نيستلروي وسجل ثلاثة أهداف ليقود فريقه الجديد ريال مدريد إلى فوز مستحق على مضيفه ليفانتي 4-1، فيما فاز إشبيلية على مضيفه ريال سوسييداد 3-1 ليتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم متقدما بفارق الأهداف على برشلونة حامل اللقب.
 
في المباراة الأولى التي جرت مساء الأحد على ملعب ليفانتي أكد نيستلروي أنه عازم على عدم التفريط في موقع المهاجم الأول للفريق مهددا بالتالي عرش النجم البرازيلي رونالدو الذي يغيب حاليا بسبب عدم اكتمال شفائه.
 
واستهل نيستلروي ثلاثيته في الدقيقة 16 إثر تمريرة من الإيطالي أنطونيو كاسانو الذي أضاف بدوره الهدف الثاني في الدقيقة 26 إثر تمريرة من الإنجليزي ديفد بيكهام.
 
وأضاف نيستلروي هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 56، ثم أهدر ركلة جزاء احتسبت لمصلحته في الدقيقة 86، لكنه عوضها بتسجيل هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 90، بينما سجل العاجي فيليكس ايتيان (35) الهدف الوحيد لفريق ليفانتي الذي أكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد المدافع الفرنسي فريديريك ديهو (30) ودييغو كاماتشو (85).
 
وشهدت المباراة ظهور المهاجم الإسباني خوسيه أنطونيو رييس المعار من أرسنال الإنجليزي حيث دفع به المدرب الإيطالي فابيو كابيلو في الشوط الثاني مع البرازيلي روبينيو بدلا من القائد راؤول غونزاليز وكاسانو على التوالي.
 
جدير بالذكر أن ريال مدريد كان قد سقط في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام فياريال في المرحلة الأولى للبطولة.
 

undefinedبقية النتائج

وفي المباراة الثانية واصل إشبيلية عروضه الجيدة بفوزه على مضيفه ريال سوسيداد بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها البرازيلي ريناتو (8) والمالي فريديريك كانوتي (75) وميكيل لاباكا (90 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للاعب إينيغو دياز دي سيريو (90).
 
وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لإشبيلية فلحق ببرشلونة البطل الذي فاز السبت على أوساسونا 3-صفر، وفالنسيا الذي فاز على أتلتيكو مدريد 1-صفر إلى الصدارة، وانضم إليهم خيتافي الذي حقق فوزه الثاني أيضا وجاء على حساب ريسينغ سانتاندر بهدف لدانيال غويزا (59).
 
وفي بقية المباريات، لقي فياريال خسارة مفاجئة على ملعبه أمام هويلفا ريكرياتيفو الوافد لدوري الأضواء بهدف لسانتي كازورلا (81)، بينما فاز ريال بيتيس على أتليتك بلباو 3-صفر وسلتا فيغو على جيمناستيك تاراغونا الوافد الجديد 2-1، بينما تعادل مايوركا مع ديبورتيفو كورونا صفر-صفر.
 
وفي آخر مباريات الأحد، تغلب سرقسطة على إسبانيول بثلاثية نظيفة سجلها الأرجنتيني بابلو إيمار (37) ومواطنه دييغو ميليتو (81) وأوسكار (82)، علما بأن الفريقين أكملا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني ليوناردو بونزيو (31) من سرقسطة وإدواردو كوستا (68) من إسبانيول.
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة