ريال مدريد يستهل موسمه بتعادل مخيب مع فياريال


تعثر ريال مدريد في أولى مبارياته بالموسم الجديد للدوري الإسباني لكرة القدم وفشل في الفوز على ضيفه فياريال مساء الأحد ليكتفي بنقطة التعادل، بينما حققت فرق فالنسيا وديبورتيفو وخيتافي وجيمناستيك انتصارات في الجولة الأولى للبطولة.
 
ولم يقدم ريال مدريد العرض المنتظر تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي فابيو كابيلو المنتقل من يوفنتوس ورغم مشاركة نجومه الجدد وفي مقدمتهم الهداف الهولندي رود فان نيستلروي ولاعبا الوسط البرازيلي إيمرسون والمالي مامادو ديارا إضافة إلى المدافع الإيطالي فابيو كانافارو.
 
وافتقد فريق العاصمة الفاعلية الهجومية رغم أن مدربه دفع بثلاثة مهاجمين هم نيستلروي والإيطالي أنطونيو كاسانو والإسباني راؤول غونزاليس حيث أتيحت للفريق فرص قليلة فشل في استغلالها.
 
في المقابل، شكل فياريال خطورة على صاحب الملعب بفضل الانسجام بين نجومه وفي مقدمتهم صانع الألعاب الأرجنتيني خوان ريكيلمي والأرغوياني  دييغو فورلان ووالتركي نهاد قهوجي، لتخرج جماهير الريال ساخطة على فريقها بعد بدايته المخيبة للآمال.
 
وأسفرت بقية مباريات الأحد عن فوز مثير لديبورتيفو كورونا على ضيفه سرقسطة بثلاثة أهداف لخوان رودريغيز (16) وسيرجيو (38 من ركلة جزاء) وخافيير أريزمندي (74) مقابل هدفين للأرجنتيني دييغو ميليتو (9) والبرازيلي إيفرثون (80).
 
واستهل جيمناستيك الوافد الجديد مشاركته في دوري النخبة بفوز مفاجئ على مضيفه إسبانيول بهدف نظيف بينما فاز خيتافي على مضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين، وفاز أتليتكو مدريد على مضيفه ريسينغ سانتاندر بهدف لنجمه فرناندو توريس رغم أن الفريق لعبا شوطا كاملا بعشرة لاعبين.
 
وتعادل ريكرياتيفو هويلفا العائد للدوري الممتاز مع ضيفه مايوركا 1-1، وأتليتيك بلباو مع ريال سوسيداد بنفس النتيجة، فيما تتواصل مباريات المرحلة مساء الاثنين بلقاء سلتا فيغو مع برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين، وتختتم الثلاثاء بلقاء أشبيلية مع ليفانتي.
 
وكان فالنسيا قد افتتح منافسات الدوري الإسباني مساء السبت بالفوز على ضيفه بيتيس بهدفين لفرناندو موريانتس (33) وراؤول ألبيول (61) مقابل هدف لمونوز خيسكو (52)، 
المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة